بلعابد: “سنتابع كل من ينشر مواضيع مزيّفة”

لردع الممارسات الهادفة للمساس بسيرورتها

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أن المواضيع المتداولة في الفايسبوك كلها خاطئة. مشيرا إلى أن 20 موضوعا خاطئا، تم نشرها على الفايسبوك، معتبرا ان هذه الظاهرة قد تؤدي حتما تشويش التلاميذ.وحذر أمس عبد الحكيم بلعابد، خلال ندوة صحافية على هامش إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط بولاية قسنطينة، من عملية نشر الأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالقول “سنحاربهم بترسانة القوانين التي تجرم هذه السلوكيات وسيتم معاقبتهم بصرامة، يجب محاربة الظاهرة لأنها تشوش على التلاميذ، وأؤكد أننا نعمل على ذلك”.
وأفاد الوزير “أن قطاع التربية لن يتنازل عن متابعة كل من ينشر موضوع خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي”.
وأكّد، ان الوزارة وكل الجهات المعنية سخرت كل الإمكانيات اللازمة من اجل إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في أحسن الظروف.
وبخصوص ارتفاع درجة الحرارة بمناطق الجنوب، قال الوزير انه تم توفير المكيفات الهوائية داخل مراكز الاجراء، مؤكدا بالقول “إنّ الظروف المناخية التي شهدتها ولاية اليزي، لن تؤثر على سير الحسن الامتحان شهادة التعليم المتوسط”.
وعن موعد الإعلان عن نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط، قال الوزير انه سيتم الإعلان عن النتائج يوم 1 جويلية المقبل، على ان يتم الشروع في تصحيح الأوراق في الـ 17 من شهر جوان الجاري
وقام الوزير بفتح الأظرفة التي تحتوي على أسئلة الاختبار الأول من متوسطة محمد خباب بقسنطينة، حيث تحدث عن الإمكانيات الهامة التي تم تسخيرها من الدولة من أجل ضمان السير الحسن لامتحانات نهاية السنة الدراسية.
للإشارة، فان 17 ألف و940 مرشح من بينهم 9503 من الإناث معنيون بامتحان شهادة التعليم المتوسط بقسنطينة بحسب مدير التربية، محمد بوهالي، يتوزعون عبر 58 مركز امتحان يشرف على تأطيرها 3411 أستاذ.
س.ب

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *