الرئيسية / أخبار / بنك “البركة الجزائر” أفضل بنك إسلامي 2019 

بنك “البركة الجزائر” أفضل بنك إسلامي 2019 

بأرباح صافية للمجموعة بلغت 130 مليون دولار

نال “بنك البركة الجزائر” على جائزة “أفضل بنك إسلامي لعام 2019” في فئة جوائز البلدان، بناء على معايير مالية ومهنية وضعتها لجنة التحكيم وهي دورها المرموق في خدمة الصيرفة الإسلامية والقدرة على موصلة النمو المستقبلي وجودة المنتجات والخدمات التي تقدمها لزبائنها.

وحققت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) ، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، ربحا صافيا قدره 132 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019، بينما بلغ مجموع صافي الدخل العائد لمساهمي المجموعة قدره 84 مليون دولار أمريكي ومجموع الدخل التشغيلي 677 مليون دولار أمريكي خلال الفترة نفسها، وارتفع مجموع الأصول ليتجاوز 25 مليار دولار أمريكي مع نهاية سبتمبر 2019 بالمقارنة مع نهاية ديسمبر 2018. كما تواصل خلال الفصل الثالث من العام 2019 التحسن في إيرادات المجموعة بالمقارنة مع الفصل الثاني من العام، حيث ارتفع مجموع الدخل التشغيلي بنسبة 4 بالمائة ليبلغ 235 مليون دولار أمريكي، بينما ارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 1 بالمائة ليبلغ 98 مليون دولار أمريكي.

ويعكس هذا التحسن في الإيرادات تحسن أداء وحدات المجموعة جميعها خلال الفصل الثالث من العام 2019 بالرغم من الظروف الاقتصادية والمالية غير المستقرة التي تشهدها بعض البلدان التي تعمل فيها الوحدات مثل تركيا والسودان والجزائر وسورية.

وفيما يخص نتائج المجموعة للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2019 ككل، فهي لا تزال متأثرة جزئيا بالانخفاض في نتائج المجموعة خلال الفصل الأول من العام، حيث بلغ مجموع الدخل التشغيلي للمجموعة ما مقداره 677 مليون دولار أمريكي، بانخفاض نسبته 16 بالمائة بالمقارنة مع 808 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

ق.إ

شاهد أيضاً

المعلمون يهددون بإضراب مفتوح أو مقاطعة الامتحانات !

هدد معلمو الطور الابتدائي، بالدخول في إضراب مفتوح أو مقاطعة امتحانات الفصل الأول، وهذا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *