بن صالح ينهي مهام إطارات سامية برئاسة الجمهورية

مست مديري المواكب الرسمية والمعلوماتية وهيئة مكافحة الفساد

أنهى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، مهام عدد من الإطارات السامية بمؤسسة رئاسة الجمهورية، والتي مست مدير المواكب الرسمية والنقل برئاسة الجمهورية، ومدير المنظومات والوسائل المعلوماتية.
وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها، أن “رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، أنهى رسميا مهام كل محمد سبايتي رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، كما تم إنهاء مهام آيت عرقوب عبد الكريم، بصفته مديرا للمواكب الرسمية والنقل برئاسة الجمهورية، وكذا مدير المنظومات والوسائل المعلوماتية، بوعبانة شوهاب” .
وتأتي عملية إنهاء مهام عدد من الإطارات برئاسة الجمهورية، مواصلة لحملة التغييرات التي أجراها رئيس الدولة بن صالح في الفترة الأخيرة في مناصب حساسة برئاسة الجمهورية، أين قام بإنهاء مهام كل من الأمين العام لرئاسة الجمهورية حبة العقبي، أين قام بتعيين الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، نور الدين العيادي خلفا له، كما تم إنهاء مهام مدير التشريفات برئاسة الجمهورية، مختار رقيق وتعيين يوسف عشوي خلفا له.
وطالت إجراءات رئيس الدولة بن صالح، إنهاء المهام لكل من حميد ملزي، المدير العام للمؤسسة العمومية للاستثمارات الفندقية أو ما بات يعرف بإقامة الدولة، وكذا إنهاء مهام المدير العام لأمن الاتصالات السلكية واللاسلكية، العقيد بخيت.
وفي نفس السياق، أجرى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، حركة جزئية في سلك الولاة، والتي تمت عبر 06 ولايات، حيث أنهى على إثرها مهام البعض منهم، على غرار والي العاصمة عبد القادر زوخ وتحويل آخرين وكذا ترقية أمينين عامين ورئيس دائرة ووالي منتدب، وذلك طبقا للمادة 92 من الدستور.
لخضر داسة

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *