الرئيسية / ميلتيمديا / “بيجو 308 “ أداء متميز في فئة شديدة المنافسة

“بيجو 308 “ أداء متميز في فئة شديدة المنافسة

تجربـــــة سياقــــــة

استطاعت بيجو 308 في نسختها الجديدة إيجاد مكانة لها في فئتها والدخول في منافسة كبيرة مع السيارات الأخرى، لما تتمتع به من خصائص وتجهيزات كان لنا أن جربناها طيلة أسبوع كامل.
من حيث التصميم أعطت الخطوط الانسيابية للسيارة التي تمتد من الأمام إلى الخلف ايروديناميكية متميزة تتناغم مع أداء المحرك من أجل إعطاء دفع سلس وبأقل مقاومة للسيارة، وبالرغم من أنها أقل ارتفاعا عن الأرض مقارنة مع سابقتها، إلا أن ذلك أعطى بيجو 308 أداء أفضل في الطريق ويسهل التحكم فيها.
ويعطي جسم السيارة في هذه الحالة انطباعا أوليا بأن زيادة الوزن يمكن أن يجعل السيارة تلمس الأرض لكن تفاجأنا إلا أنه حتى عند الحمولة التامة وزيادة وزن الأغراض فإن الأداء يبقى واحدا وتسمح النوابض بإبقاء نفس شعور الراحة داخل السيارة.
تحت غطاء المحرك كان المحرك 1.6 HDI بقوة 92 حصانا في المستوى المنتظر من أي سيارة في هذه الفئة ويسمح المحرك داخل المدينة وخارجها بأداء متميز والانطلاق السريع سواء عند التوقف التام أو خلال عودة السائق من سرعة أقل إلى سرعة أعلى: وبالإضافة إلى القوة وحسن الأداء فإن محرك 1.6 HDI  يمتع السائق بقلة استهلاك الوقود حيث تعودنا في ظل أسبوع على عدم الاهتمام بمؤشر الخزان  في رحلة من العاصمة إلى ولاية بجاية ذهابا وإيابا إضافة إلى تجربتها داخل المدينة.
من الداخل توفر 308 كل عوامل الراحة للسائق والراكبين الآخرين من خلال المقاعد المريحة القابلة للتعديل والمجهز بنظام ربط كراسي الأطفال وشاشة اللمس التي تعطي إمكانية الدخول إلى أي خدمة في السيارة والاطلاع من خلالها على كل معطيات السيارات، أما عجلة القيادة من الجلد الرياضة الشكل فتعطي بالإضافة إلى نظام التوجيه المعزز سياقة مريحة وناعمة.
من حيث تجهيزات الأمان وفت علامة الأسد بوعودها الدائمة في هذا المجال فسياقة 308 تجعلك تشعر مع نظام الفرملة المانع للانسداد ونظام تفادي انحراف السيارة والوسادات الهوائية وأحزمة الأمان للركاب الأربعة بالإضافة إلى السائق.
بعد تجربتك سيارة بيجو 308 يمكنك الخروج بنتيجة مفادها أن العلاقة سعر نوعية للسيارة تجعلها من بين الاختيارات الأفضل التي يمكنك أن تجعلها في حساباتك إذا كنت ترغب في اقتناء سيارة.

إعـــــــداد: موسى.ط/ تصوير:رابح.ع

شاهد أيضاً

“ابل” تستعد لإطلاق برنامج جديد “لإصلاح الأجهزة القديمة”

يبدو أن شركة ابل تستعد لإطلاق برنامج جديد “لإصلاح أجهزة الشركة القديمة”، وهو البرنامج الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *