الرئيسية / أخبار محلية / أخبار العاصمة / تأجيل تسليم مفاتيح برنامج “عدل 1” بأولاد فايت  

تأجيل تسليم مفاتيح برنامج “عدل 1” بأولاد فايت  

برمجت في 3 نوفمبر وأجلت إلى 30 نوفمبر

أبدى، أمس، مكتتبو “عدل 1” المستفيدون من سكنات بموقع أولاد فايت الذين تم برمجتهم لتسلم شققهم، استياءهم من تأجيل عملية تقديم المفاتيح للمرة الثانية إلى تاريخ 30 نوفمبر، رغم أنها كانت مبرمجة من وكالة “عدل” بتاريخ 3 نوفمبر الجاري.

وبحسب ما وقفت عليه “وقت الجزائر” صبيحة أمس بالموقع، فقد تجمع عشرات المكتتبين أمام مكتب تسليم مفاتيح الشقق بالموقع إلا أنهم تفاجأوا بتسليمهم مقررات الاستفادة رغم أن الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه كانت قد حددت عبر موقعها الإلكتروني، تاريخ 3 نوفمبر للقيام بعملية التسليم للمجموعة المتبقية من المكتتبين بذات الموقع المخصص لبرنامج عدل 1 والذين يتجاوز عددهم 400 مستفيد.

ولعل ما أثار تذمر المئات من المستفيدين، هو الوضعية التي تتواجد عليها بعض العمارات والشقق والتي لم تكتمل بعد الأشغال النهائية بها وحتى أشغال التهيئة الخارجية، ما يوحي -بحسبهم- أن عملية استلامهم المفاتيح قد تأخذ وقتا أطول، رغم تصريحات وزير القطاع كمال بلجود، الذي أكد أن ملف عدل 1 قد تم طيه خلال شهر سبتمبر الماضي.

وكانت الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن، “عدل” قد قررت مؤخرا تأجيل موعد تسليم مفاتيح الشقق الخاصة بمكتتبي (عدل1)، والتي كانت مقررة السبت الماضي، بموقع سيدي عبد الله وقبلها أيضا بموقع اولاد فايت الهضبة الجنوبية، وهو ما أثار استياء واسعا وسط المستفيدين الذين طالما انتظروا ذات الموعد.

وبحسب ما صرح به بعض المكتتبين لـ”وقت الجزائر”، فإن الوكالة كانت قد برمجت موعد تسليم المفاتيح لمكتتبين بموقع أولاد فايت في 12 أكتوبر الماضي، قبل أن تقوم بتأجيله لـ3 نوفمبر، نظرا لعدم استكمال الأشغال الخارجية للموقع الذي سلم الشطر الأول منه مطلع السنة.

كما أكدت وكالة “عدل” سابقا أنها تعمل على طي ملف مساكن “عدل 1″، وضمانا للسير الحسن لهذه العملية، تم توجيه تعليمات للمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” للشروع الفوري في استدعاء كل المعنيين بهذه الحصص المتبقية، على امتداد شهر أكتوبر عبر دفعات، قصد تمكينهم من شغل سكناتهم في أحسن الظروف.

للإشارة، فإن وزارة السكن والعمران والمدينة برمجت توزيع أكثر من 57 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف ولايات الوطن، بمناسبة احتفالات عيد الثورة التحريرية، نصفها إعانات مالية وقطع أرضية قد لا تتجسد ميدانيا أو تتأخر لحوالي سنتين لتجسيدها، بسبب الإجراءات الإدارية والتقنية، فيما تأخر طي برنامج “عدل 1” ببعض الولايات، بسبب تأخر مديريات التعمير والبناء في ربط مختلف الشبكات.

عبد المطلب.ع

شاهد أيضاً

إلغاء مجانية الشواطئ بالعاصمة

تحديد مبلغ 50 دج للمصطافين لاستغلال المظلات وحظائر السيارات حددت مديرية السياحة مبلغا رمزيا مقدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *