الرئيسية / رياضة / ترقــب فـــوز الجزائر رغــــــم ما يحاك فــــــي الكــواليــــس

ترقــب فـــوز الجزائر رغــــــم ما يحاك فــــــي الكــواليــــس

“الكاف” ستعلن ظهر اليوم عن هوية البلد الذي سيحتضن “كان 2017“

سيعلن اليوم على الثانية زوالا عن البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا 2017، حيث وصلت الكواليس وسط أعضاء الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” إلى ذروتها في ملف احتضان الجزائر من عدمه للطبعة الـ31 للمسابقة.
ورغم المؤشرات القوية على احتمال اختيار الجزائر لتنظيمها، إلا أن ذلك يواجه ما يحاك في الكواليس، على اعتبار أن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة خسر في اليومين الأخيرين ورقتين مربحتين، ويتعلق الأمر بكل من هاني أبو ريدة وجاك أنوما، حين قرر الرئيس عيسى حياتو إخراجهما من السباق بسبب عضويتهما في “الفيفا، فجاك أنوما، نسيكيرا وأبوريدة لن يصوتوا بسبب عضويتهم في “الفيفا” و”الكاف” معا وهو حسب حياتو ما لا يتطابق مع قوانين “الكاف”.
وفي سياق متصل، علمنا أن روراوة ضمن 5 أعضاء للتصويت على الجزائر في انتظار البقية، ويتعلق الأمر بطارق بوشماوي التونسي، ومجدي شمس الدين السوداني وموشارافو البينيني وأمادا دياكيتي المالي وكالوشا بواليا الزامبي، فهؤلاء الأعضاء سيصوتون بنسبة كبيرة للجزائر، في انتظار أعضاء آخرين على غرار جبرين التشادي وأحمد الموريتاني، فكل شيء ممكن بخصوص هؤلاء الأعضاء.
والشيء الأكيد في كل هذا أن حياتو سيلعب دورا كبيرا في تصويته، لأن صوت حياتو سيكون بنسبة كبيرة الذي سيرجح الكفة، والكثير من الأعضاء يريدون اتباع حياتو في صوته، وحتى مدح حياتو لأي من الملفات قبل بداية التصويت قد يقلب الموازين، وهو ما يخشاه روراوة الذي اعتبر أصلا إبعاد أبو ريدة وأنوما من السباق ضربة موجعة في حق الجزائر.
وبالعودة إلى المعطيات التي تحدثنا آنفا والتي تعتبر بمثابة مؤشرات إيجابية على فوز الجزائر باحتضان “كان 2017” هو أن وزير الرياضــــة محمد تهمي كثف من نشاطه في الفترة الأخيرة بالقيام بعدة جولات ميدانية أهمها زيارته لملعب 5 جويلية رفقة وزير السكن عبد المجيد تبون، بغرض الإسراع في تهيئة هذا الملعب الجوهرة الذي تم إدراجه في ملف ترشح الجزائر.
كما أعطى الوزير تعليمات صارمة لمديرية الشباب والرياضة من أجل الإسراع في إتمام الأشغال الجارية بملعب براقي الذي أدرج أيضا في ملـــف الترشح، وكذا ملعب بير الجير فـــــي وهران، الذي أكدت لنا مصادر عليمة أنه سيسلم مع نهايــة السنة الحالية، وستكتمـــل السنة المقبلة إنجاز بعض ملحقاته مثل ميدان التدريب وملعب لألعاب القوى.
جدير بالذكر أن الوزير تهمي تنقل أول أمس إلى مصر لحضور أشغال المكتب التنفيذي لـ”الكاف” وللدفاع عن ملف الجزائر، مع العلم أن الإعلان عن هوية البلد الذي سيحتضن “كان 2017” سيتم على هامش أشغال الجمعية العامة العادية للهيئة الإفريقية الجارية بفندق “ماريوت” بالعاصمة المصرية القاهرة، وبعد ذلك ستجري قرعة التصفيات الخاصة بهذه المسابقة التي ستنطلق في شهر جوان القادم وبمشاركة 52 منتخبا.
وتنافــس الجزائر كل من الغابون، غانا ومصر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2017،  بعدما تعذر على ليبيا استضافة هذه المسابقة بسبب تردي الوضع الأمني بها.

أحمد.ح

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *