الرئيسية / الحدث / “تزوير الانتخابات المقبلة غير ممكن”

“تزوير الانتخابات المقبلة غير ممكن”

أكد أن السلطة لم تستلم أي ملف ترشح للرئاسيات، ذراع:
 أكد المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات، علي ذراع، أن “تزوير الأصوات في العملية الانتخابية المقبلة غير ممكن في الوقت الراهن”، كاشفا عن “سحب 139 راغب في الترشح للانتخابات الرئاسية استمارات اكتتاب التوقيعات”.
وأعلن علي ذراع، أمس، في تصريح له للصحفيين بقصر الأمم، أن “السلطة المستقلة المراقبة الانتخابات لحد الساعة لم تتلقى أي ملف للترشح للرئاسيات المقبلة”، مؤكدا “فتح المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 17 أكتوبر الجاري، هي خطوة تأتي استجابة للطلب الملح للمواطنين الشباب لتمكينهم من ممارسة حقهم الدستوري”.
وأشار علي ذراع إلى “اتخاذ السلطة بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يعرقل سير العملية الانتخابية”، قائلا أن “الأشخاص المعنيين قد يواجهون عقوبات جزائية” .
وفي نفس السباق، قال علي ذراع ان “عدد الاستمارات المطبوعة، وصل إلى مليون و400 ألف استمارة”، مؤكدا أن “تكلفتها لم تتجاوز المليون أو المليونين دينار سنتيم خصصت لهذا الغرض”.
تنصيب المندوبيات الولائية للسلطة متواصل
من جانب آخر، قال نائب رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، إن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تتولى تحضير الانتخابات، تنظيمها، إدارتها والإشراف عليها ابتداء من عملية التسجيل في القوائم الانتخابية، مراجعتها مرورا بكل مراحل العملية الانتخابية وعمليات التصويت، الفرز والبت في النزاعات الانتخابية إلى غاية إعلان النتائج الأولية، مؤكدا ان السلطة المتكونة من 50 عضوا ويرأسها وزير العدل الأسبق محمد شرفي تتكفل باستقبال ملفات الترشح لانتخابات رئيس الجمهورية والفصل فيها”.وذكر ميلاط ان “تنصيب المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات متواصل”، كاشفا ان “عملية تنصيب المندوبيات الولائية أشرفت على نهايتها ولم يتبق الا 5 ولايات سيتم الانتهاء منها بداية من الأسبوع القادم، وسخر لها 4000 مؤطر للإشراف على التحضيرات، حيث أن اللجنة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يعرقل سير العملية الانتخابية، خاصة وأن السلطة سخرت 500 ألف مؤطر لتأمين العملية الانتخابية”.تجدر الإشارة إلى أن عملية التحضير للانتخابات الرئاسية لا تزال متواصلة بانطلاق عملية تطهير القوائم الانتخابية على مستوى كل البلديات، وسيشرف عليها أعضاء لجان من السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات.   لخضر.د

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *