تسجيل 15 خروفا في مدرسة ابتدائية

اضطرت مدرسة ابتدائية في فرنسا إلى اتخاذ إجراء غريب، بتسجيل 15 خروفا في الصفوف الدراسية، في محاولة لإنقاذ الأقسام قليلة الطلاب المعرضة للإغلاق.
وحسب موقع “سكاي نيوز”، أبلغت السلطات في كريتس إن بيليدون، وهي بلدة صغيرة يقل عدد سكانها عن 4 آلاف شخص قرب جبال الألب، مدرسة “جول فيري” بأنها ستضطر إلى تقليص دروسها، بسبب انخفاض أعداد التلاميذ.
وقبل الملتحقين الجدد، لم تسجل المدرسة سوى 261 طفلا، بينما انضمت إليهم الآن مجموعة من الخراف، في خطوة رمزية لمعالجة ما وصفه الآباء بـ”الموقف البائس”.
وبصحبة كلبه، اصطحب راع مزرعة محلي يدعى ميشيل غيرارد، التلاميذ الجدد إلى المدرسة، لتسجيلهم رسميا بشهادات ميلادهم.وقالت ولية الأمر غايل لافال، وهي إحدى من اقترح هذه المبادرة ، لصحيفة “لو باريزيان”: “للأسف، أصبح التعليم الوطني مجرد أعداد فقط. والآن، ومع هذه الزيادة في الأعداد، نحن في حالة جيدة”.
وتحتوي المدرسة حاليًا على 11 قسما، وتعارض لافال اقتراحا لتقليصها إلى 10، لأن ذلك يعني أن متوسط ​​عدد الطلاب في كل فصل سيرتفع من 24 إلى 26 تلميذا.
وهذه الزيادة ستتجاوز الحد الذي وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفرضه كجزء من سياسته التعليمية.وأعلن العمدة المحلي جان لويس ماريت دعمه للحملة، من خلال الاعتراف رسميا بتعليم الخراف، بينما بدا الأطفال متحمسين جدا للقاء زملاء الدراسة الجدد.

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

دخول المرحاض في “ناسا” يكلفك أكثر من 11 ألف دولار !

قد تبدو محطة الفضاء الدولية وجهة غريبة لقضاء عطلة، إلا أن الرحلة بالتأكيد لن تكون رخيصة التكلفة، …

“زواج السياحـــــــة”..!

في مبادرة غير مسبوقة، أضحى بوسع من يزور العاصمة الهولندية أمستردام من الرجال أو النساء، …

تفقد ذاكرتها كل ليلة..فتاة مازالت تعتقد أنها تعيش في 2017 ‏

قصة غريبة تمر بها كيتلين ليتل، الطالبة في مدرسة “جليفورد” بولاية نورث كارولينا الأمريكية، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *