الرئيسية / فن وثقافة / تشكيلي عراقي يعرض أعماله في وهران

تشكيلي عراقي يعرض أعماله في وهران

تحت عنوان “بغداد وغربتي”
يستمر، برواق “حضارة العين”، بوهران، معرض للفنــــــان التشكيـــلي العراقي، أحمد الشهابي، تحت عنوان : “بغداد وغربتي”، وذلك بحضور فنانين تشكيليين محليين وعدد من محبي الفن التشكيلي. ويتضمن هذا المعرض الذي ينظم بالتعاون مع جمعية “البصمة” بسيدي بلعباس وجمعية “حضارة العين “بوهران 20، لوحة من الحجمين الكبير والمتوسط وهي ثمار حوالي سنة من العمل.
وتجسد اللوحات المعروضة، التي يميزها كثرة الأشكال والألوان والخطوط العربية، تراث وحضارة بلاد الرافدين لا سيما الأحياء القديمة لمدينة بغداد ومرقد الإمام أبي حنيفة النعمان علاوة إلى لوحات تتعلق بالمرأة العراقية.
ويستوقف الزائر لهذا المعرض، الذي يدوم خمسة أيام، لوحة من الحجم الكبير بعنوان “عاشق الجزائر حرة عربية”، تعبر عن الكفاح التحرري للجزائر ضد المستعمر من مقاومة الأمير عبد القادر إلى ثورة التحرير المجيدة، وتشمل هذه اللوحة التي رسمت بأسلوب المدرسة الانطباعية، العلم الوطني والأمير عبد القادر والثوار والتعذيب الذي كان يمارسه المستعمر إضافة إلى النساء الثكالى.
وأوضح الفنان العراقي المقيم بالبحرين، أن “لوحاته التي تنتمي إلى المدرسة البغدادية التي أسسها يحى بن محمود الواسطي تعبر عن حبه الكبير للعراق وحنينه واشتياقه لوطنه وهو في ديار الغربة، وكذا عن محبة العراق لجزائر البطولة والشهادة والوفاء”. للإشارة، فان هذه المرة الثامنة التي يزور فيها الفنان أحمد الشهابي الجزائر لتنظيم معارض حيث سبق له، أن عرض بكل من سيدي بلعباس وعين تموشنت ووهران.
   ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *