الرئيسية / فن وثقافة / تلمسان تستذكر آثار مولود معمري

تلمسان تستذكر آثار مولود معمري

ستحتضن ولاية تلمسان، اليوم، منتدى وطني حول شخصية الكاتب والباحث الراحل مولود معمري ومساهمته في الثورة التحريرية المباركة، حسب ما علم لدى المحافظة السامية للامازيغية منظمة هذا اللقاء. وذكر نفس المصدر أن المحافظة السامية للأمازيغية سطرت برنامجا خاصا بمئوية مولود معمري (1917-2017) عن طريق قافلة أدبية، محملة بمجموعة إصدارات وأعمال هذا الكاتب الذي ساهم في ترقية اللغة والثقافة الأمازيغية في الجزائر، وتعد مناسبة كذلك “لاستحضار الشعور الوطني وحب الجزائر والتشبت بالديمقراطية”، وذلك من اجل “ضمان تقاسم هذه القيم العليا مع كل الجزائريين خاصة النشء”.
وذكر المحافظ السامي للأمازيغية الهاشمي عصاد أن المحافظة شرعت منذ أواخر العام الماضي في عملية ترجمة 3 روايات لمولود معمري إلى اللغة الامازيغية في انتظار الاتفاق مع المجلس الأعلى للغة العربية لترجمتها إلى اللغة العربية أواخر السنة الجارية. وسيتم الشروع كذلك في دبلجة فيلم” الافيون والعصا” إلى اللغة الأمازيغية بتمويل من صندوق الدعم لوزارة الثقافة وإعادة طبع ونشر أعمال مولود معمري بالاتفاق مع دار النشر “العثمانية”.


ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *