الرئيسية / أخبار /  تمويل 64 مشروعا منذ بداية هذه السنة

 تمويل 64 مشروعا منذ بداية هذه السنة

الصندوق الوطني للتأمين على البطالة بمستغانم:

 

مولت الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين على البطالة بولاية مستغانم منذ بداية هذه السنة 64 مشروعا, بحسب ما استفيد، أمس، من مديرة هذه الهيئة.

وأوضحت حبيبة فراح، في تصريح لـ”وأج”، أن “المشاريع التي تم تمويلها خلال هذه الفترة وبلغت قيمتها المالية الإجمالية 308 مليون دج تسمح بخلق 179 منصب شغل جديد خاصة في القطاع الفلاحي (50 في المائة)”.

وتم خلال عشرة أشهر, تمويل 36 مشروعا في القطاع الفلاحي و15 مشروعا في الصناعات التحويلية والبناء و7 مشاريع في الصناعات التقليدية والحرف و6 مشاريع في قطاع الخدمات.

كما تم خلال ذات الفترة إيداع 237 ملف لإنشاء مؤسسات جديدة تشمل مختلف القطاعات أين وافقت المؤسسات البنكية على تمويل 200 مشروع منها.

وأرجعت ذات المتحدثة هذه الطفرة في المشاريع الممولة في القطاع الفلاحي إلى الاتفاقية التي تم إبرامها بين الوكالة الولائية للصندوق ومديرية التعليم والتكوين المهنيين والتي سمحت بتكوين شباب المناطق الريفية في مجالات تربية النحل والأبقار وزراعات البيوت البلاستيكية (الزراعات المحمية) واستصلاح الأراضي وغيرها.

وبدأت في النشاط خلال نفس الفترة (من يناير إلى أكتوبر) 75 مؤسسة شبانية مصغرة في مختلف المجالات، ما سمح بتوفير قرابة 130 منصب شغل جديد، تضيف فراح.

ق.م

شاهد أيضاً

توزيع أزيد من 67 ألف مسكن عدل وطنيا

  أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، سعيد روبة، أمس، بوهران، أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *