الرئيسية / أخبار محلية / تهيئة منطقتين للتوسع السياحي بتقرت 

تهيئة منطقتين للتوسع السياحي بتقرت 

خصص لها 100 مليون دينار 
خصص غلاف مالي ب 100 مليون دينار لتهيئة منطقتين للتوسع السياحي على مستوى الولاية المنتدبة تقرت، حسب ما علم من مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية.
يتعلق الأمر بكل من منطقة التوسع السياحي بعين الصحراء ببلدية النزلة والتي تتربع على مساحة قوامها 29 هكتارا وكذا منطقة التوسع السياحي ببلدية تماسين14 هكتارا، كما أوضح نفس المصدر.
وتحسبا لإطلاق هذه العملية، فقد شرع في اختيار المقاولات التي ستسند إليها أشغال تهيئة هاتين المنطقتين السياحيتين وذلك من أجل استقبال مشاريع سياحية واعدة، يضيف ذات المصدر.
ومن المنتظر أن تشمل عمليات التهيئة إنجاز شبكات المياه الصالحة للشرب والتطهير والكهرباء والغاز، بالإضافة إلى فتح المسالك الضرورية داخل المنطقتين، حيث يندرج ذلك في إطار توفير كافة الشروط اللازمة لاستقبال الاستثمارات في مشاريع ذات طابع سياحي.
يذكر أن قطاع السياحية بولاية ورقلة يحصي أربع مناطق للتوسع السياحي محددة ومحمية وفقا لنصوص تنظيمية طبقا للمرسوم رقم 232 – 88 المؤرخ في 5 نوفمبر 1988، حيث وإلى جانب المنطقتين سالفتي الذكر هناك منطقتين أخريين مماثلتين ببلدية المقارين 5 خمسة هكتارات وبمنطقة مرجاجة في بلدية النزلة 16 هكتارا، استنادا إلى مديرية القطاع.
كما توجد عبر الولاية ست مناطق أخرى مقترحة للتوسع السياحي وهي تتمثل في كل من برج ديفيك وساحة فرجمون لبلدية تبسبست ووادي النسا وحوض جنين ببلدية أنقوسة، بالإضافة إلى بحيرة المير ببلدية الحجيرة وبحيرة حاسي بن عبد الله بلدية حاسي بن عبد الله.
وينتظر أن تسهم هذه المناطق مستقبلا عند دخولها حيز النشاط في تدعيم السياحة الصحراوية وتطوير السياحة البيئية والثقافية بالمنطقة.                         وأج

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *