الرئيسية / الحدث / تيار جاب الله يبرمج لقاءات مع قياديين في حمس والنهضة والإصلاح

تيار جاب الله يبرمج لقاءات مع قياديين في حمس والنهضة والإصلاح

مــــن أجـــــل مناقشـــــة مبــــادرة “أبنــــاء المشـــــروع الإسلامـــــي”:

يشرع تيار جاب الله في عرض ومناقشة مبادرته، المعلن عنها السبت الماضي، بقاعة “سييرا مايسترا”، مع فاعلين قياديين وإطارات في أحزاب إسلامية، ومنهم رئيس “حمس” سابقا ابو جرة سلطاني، بداية من السبت المقبل.
تحدث جمال صوالح، وهو رئيس مجلس شورى حركة الإصلاح سابقا، وأحد من أطلقوا المبادرة مع جاب الله، لـ«وقت الجزائر”، عن “قائمة أسماء إطارات وقياديين حاليين في كل من حركة مجتمع السلم والنهضة والإصلاح وأحزاب إسلامية أخرى، ممن سيتم الاتصال بهم لمناقشتهم في مشروع أبناء التيار الإسلامي وإمكانية مساهمتهم فيه، وهذا على ضوء لقاء مغلق يعقده أصحاب المبادرة، يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة”.
وأضاف صوالح “سنكلف وفودا بربط اتصالات ولقاءات مع هؤلاء،، الذين بينهم رئيس حمس سابقا ابو جرة سلطاني”. وشرح “من كانوا معنا من البداية في المبادرة هم في معظمهم من سابق قيادات النهضة والإصلاح، وأما غيرهم من القيادات الحالية في الحزبين وحمس وأحزاب إسلامية أخرى فقد حددنا بعضهم كي نتصل بهم على أساس أنهم فاعلين وسبق لهم العمل معنا”.
وذكر صوالح أن هؤلاء متمسكون بأحزابهم، ونحن نعرض عليهم المبادرة على أساس أنهم أفراد لا أحزاب”.
وتحدث صوالح عن مبادرة معلن عنها يوم السبت الماضي، وقال إنها “لا تسمى لم شمل التيار الإسلامي، وإنما هي موجهة إلى أبناء مشروع التيار الإسلامي”. فيما أبدى تقبل أصحاب المبادرة لمنحها الوقت الكافي وتعميمها أيضا مع الوطنيين، قائلا “تلقينا مقترحا كهذا من قبل بعض، وإننا مستعدون لهذا ولإدراج رؤاهم ومقترحاتهم في المبادرة”. وذكر “إننا اقترحنا مبدئيا أن يكون هناك لقاء وطني لأصحاب المشروع في 20 أوت الجاري، وإن لم تكن المبادرة قد نوقشت تماما مع هؤلاء سنؤجل ربما هذا اللقاء”.
عبد العالي.خ

شاهد أيضاً

التماس 20 سنة في حق أويحيى وسلال

في مرافعة تاريخية للنيابة ممثل الحق العام: “المحاكمة درس لكل من یتقلد المسؤولية” أغلق، أمس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *