الرئيسية / الحدث / حسبلاوي يدعو النقابات لإثراء القوانين العضوية

حسبلاوي يدعو النقابات لإثراء القوانين العضوية

كشــــف أن مصــــالحــــه ســـتــشـرع فــــي صيـــاغتـــها قريـبا

 

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، أنه “ومباشرة بعد صدور القانون الجديد للصحة في الجريدة الرسمية، ستشرع مصالحه في العمل مع مختلف مهنيي الصحة، لصياغة القوانين العضوية المتعلقة به، والتي ستسمح بتطبيقه على أرض الواقع”.
وأوضح مختار حسبلاوي، أمس، في تصريح له للصحفيين على هامش الجلسة المخصصة للمصادقة على قانون الصحة بمجلس الأمة، أنه “وخلال سنتين، ستكون للجزائر منظومة الصحة في إطار تنظيمي جديد وعصري”، مثمّنا ما تضمنه القانون الجديد”، قائلا إنه “يكرس الحق في العلاج ومجانيته ليس فقط للمواطنين الجزائريين، وإنما لكل من هو متواجد على التراب الجزائري، إضافة إلى تكريس الحق في العلاج عبر كل التراب الوطني، من خلال قطاع عمومي منتشر في كل الولايات”.
وأفاد حسبلاوي، أن “المصادقة على مشروع قانون الصحة الجديد هو بادرة لتعزيز منظومة القطاع الصحي في الجزائر”، معتبرا أن “القانون مكسب لكل ممارسي ومهنيي القطاع، وسيتم العمل به مستقبلا”.
وذكر وزير الصحة، أن “إصلاحات المنظومة الوطنية للصحة التي يكرسها مشروع القانون الجديد تتمحور حول مبادئ أساسية في مقدمتها مجانية العلاجات”، مؤكدا أنها “تعتبر مكسبا يجب الحفاظ عليه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية بوتفليقة وضمان كل حقوق المريض على جميع الأصعدة وفي كل الحالات، مع العمل على تقليص الفوارق بين المناطق في مجال الحصول على الخدمات”.

لخضر داسة

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *