حملة لمحاربة البنايات الفوضوية بغابات وهران

لوضع حد للمافيا التي استباحت الثروة الطبيعية

تم الشروع بوهران مؤخرا في حملة واسعة النطاق من أجل القضاء على البنايات الفوضوية المشيدة على الأملاك الغابية الوطنية، في مبادرة تقام بالتنسيق بين محافظة الغابات ودائرة وهران، حسب ما استفيد من الهيئة الأولى.

أوضح نفس المصدر بأنه تم في هذا الإطار التدخل على مستوى غابة ‘’البلانتار’’ التابعة للقطاع الحضري سيدي الهواري، حيث أسفرت العملية على هدم ثماني بنايات شيدت بطريقة غير شرعية.
وقبل ذلك، هدمت عدة بنايات غير شرعية على مستوى غابة ‘’كوكا’’ التابعة للمندوبية الحضرية لبوعمامة و’’الروشي’’ لبلدية وهران وهذا تحت إشراف رئيس الدائرة ومحافظ الغابات والمرافقة الأمنية للدرك والأمن الوطنيين.
وكان التدخل باستعمال آلة جرافة وتجنيد عدد معتبر من عمال البلدية، حيث أسفرت العملية عن القضاء على17 بناية في طور الانجاز و23 أساس بغابة ‘’كوكا’’ و3 بنايات و19 أساس بـ ‘’الوشي’’ .
وشددت محافظة الغابات لولاية وهران بأن هذه الحملة ستستمر لتمس كل التجاوزات على المساحات الغابية التابعة للملك العام، وذلك تطبيقا لتعليمات الوالي الذي أقر تنظيم العملية “من أجل وضع حد لتنامي القصدير والمافيا التي انتهكت الثروة الغابية وضربت بالقانون عرض الحائط”.
وأضاف نفس المصدر بأن هذه البنايات تم تشييدها في أقل من شهرين قصد بيعها لمواطنين هم بحاجة ماسة إلى السكن. وتم منذ بداية العام الجاري، على مستوى المقاطعة التابعة لمندوبية بوعمامة، تهديم أزيد من 170 بناية فوضوية مكتملة وأخرى في طور الإنجاز ووقف تشييد العديد منها فوق العقار الفلاحي وبغابة ‘’كوكا’’. هذه الأخيرة عرفت خلال الأيام الماضية قطع ما يقارب ال 200 شجرة في ظرف وجيز وجعلت الوالي يوجه إعذارا إلى محافظة الغابات ويأمرها بتعزيز دوريات المراقبة والحفاظ على الثروة الغابية ومحاربة هذه الظاهرة، وفق المندوبية المذكورة.
ق .م/ وأج

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *