الرئيسية / فن وثقافة / حميدو يستعيد وصاله مع الجمهور العاصمي

حميدو يستعيد وصاله مع الجمهور العاصمي

في حفل فني بأبرا الجزائر

أحيا المغني الجزائري حميدو، نهاية الاسبوع الفارط، حفلا فنيا ساهرا أمتع خلاله الجمهور العاصمي بمجموعة من أغانيه المتنوعة.. وباقة من الاغاني التراثية والمحبوبة لدى جمهوره العاصمي..

واستمتع الجمهور الحاضر بأوبرا الجزائر العاصمة بوعلام بسايح طيلة ساعتين  بأغاني الفنان المتنوعة التي مزجت الطابع الحوزي والشعبي والقبائلي والعصري. وأدى الفنان، الذي رافقته فرقة تتكون من ثمانية موسيقيين بقيادة الشاب أحمد كارب، أغنية “ثامغرا أن خلوجة” بطريقته المعتادة التي بهرت الجمهور. ومن بين الأغاني التي أداها الفنان حميدو، “من حبها هاذ الغزالة” و”من  صابني غومري ونطير” و”لاموني لغارو مني” و”لعزيزة” و”جزائرية” و”معالي  الزين” و”فرحة وزهوة”. كما قدم المطرب حميدو مجموعة من الأغاني القبائلية على غرار “شفيغ” و”أسندو” و”أزواو”، وهي أغان الفنان الشهير إيدير، إضافة إلى أغنية “أم لعيون نطير” (من الفلكلور). وصرحت سيدة كانت حاضرة في الحفل: “أشكر الفنان حميدو، لقد أمتعنا” ليضيف زوجها بالقول: “حميدو فنان صانع الأمل بما لديه من شهرة في الأغنية الجزائرية”. وبدأ الفنان حميدو، واسمه الحقيقي احمد تكجوت، مشواره الفني في جمعية  “الفخارجية” للموسيقى الأندلسية قبل أن ينضم إلى جمعية “الفن والأدب”. وقد تميز مشواره الفني بالعديد من الأغاني على غرار “جولة فليل” و”سروال  اللوبية” إلى جانب “ياكاليلو” التي غناها مع فرقة “نوماد” في سنوات التسعينات. ومنذ سنوات الثمانينات، يحتوي السجل الموسيقي للفنان حوالي عشرين ألبوما بما  في ذلك “ألجرياس” الذي صدر سنة 2013، إضافة إلى العديد من الجولات الوطنية والدولية التي مثل فيها الجزائر في العديد من المظاهرات. ونظم حفل حميدو الموسيقي بأوبرا الجزائر العاصمة تحت رعاية وزارة الثقافة.

القسم الثقافي

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *