الرئيسية / رمضانيات / “دار الأمل” تتكفل بأزيد من 1800مريض بالجلفة

“دار الأمل” تتكفل بأزيد من 1800مريض بالجلفة

تقدّم خدماتها لمرضى السرطان من مختلف الولايات

تكفلت جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان لولاية الجلفة خلال 2018 بضمان المبيت والإيواء لـ1842 مريض ومريضة بــ”دار الأمل” التضامنية المتواجدة بولاية البليدة التي يقصدونها للاستشفاء.
كشف رئيس الجمعية محمد بورقبة، بأنه من “إجمالي هؤلاء المرضى قدمت خدمات الإيواء لـ 508 نساء و1308 رجال ومجموع 26 طفل وطفلة”، مشيرا إلى أن هؤلاء المرضى منهم من ينحدرون من ولايات أخرى غير الجلفة كتيارت والمدية وبجاية والشلف وعين الدفلى والأغواط وحتى من خارج الوطن، حيث تم التكفل بمبيت وإيواء 23 مريضا من الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وتضمن جمعية شعاع الأمل خدمات الإيواء في “دار الأمل ” منذ 2015، سنة افتتاح هذا المرفق التضامني بإعانات المحسنين وأهل الخير في مبادرة “نوعية ومثالية على المستوى الوطن” بشهادة مسؤولي الدائرة الوزارية لقطاع الصحة عند تدشينها آنذاك.
وتحصي الجمعية زهاء 1557 مريض في سجلها التضامني الذي تحرص عليه لتقديم خدمات تكافلية لمن يقصدونها من هذه الفئة من حيث توفير النقل وترتيب المواعيد بمستشفيات الشمال، ومن إجمالي هؤلاء المرضى نحو 31 حالة من مختلف الأعمار والجنس تم تسجيلها منذ بداية السنة الجارية إلى اليوم، مقابل تسجيل السنة الفارطة زهاء81  حالة.
وأكد بورقبة لدى إشرافه على لقاء بمقر الجمعية لتقديم حصيلة نشاطات العام المنصرم أنه تم في مجال توفير النقل تنظيم زهاء197  رحلة علاجية في 2018 باتجاه مستشفى فرانس فانون بالبليدة وكذا مستشفيات الجزائر العاصمة، حيث مكنت هذه الرحلات العلاجية من نقل 1364 مريض منهم 581 رجل و783 نساء، كما تضمنت الرحلات نقل مرافقي المرضى وعددهم 497 شخص.
وأج

شاهد أيضاً

خبز “الحامضة” زينة موائد الإفطار بتيسمسيلت

يعد مصدر رزق للكثير من العائلات  يبقى خبز الشعير الذي يعرف محليا بـ”الحامضة” المفضل لدى العائلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *