دفع مستحقات فورية للأساتذة المؤطرين للامتحانات

بعدما كانت تستغرق العملية أكثر من 3 أشهر

كشفت وزارة التربية الوطنية، عن تدابير جديدة تتعلق بالإسراع في دفع مستحقات مختلف التعويضات لفائدة مؤطري الامتحانات المدرسية الوطنية في مراكز الإجراء، مراكز التصحيح، مراكز التجميع، وذلك مباشرة بعد نهاية كل عملية.

حسبما أكدته مصادر عليمة في حديثها لـ«وقت الجزائر”، فإن الأساتذة المؤطرين سوف يتحصلون على مستحقاتهم المالية في ظرف أسبوع، أي مباشرة بعد نهاية كل عملية، وهذا بعد أن كان الأساتذة المؤطرون يتحصلون على مستحقاتهم المالية بعد 3 أو 4 أشهر.
وحسب المنشور الوزاري، فإن الوزارة قامت بإنشاء خلية متابعة التعويضات على مستوى جميع مديريات التربية، مهمتها استقبال الملفات المالية من مراكز إجراء مختلف الامتحانات المدرسية لتسلم خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ نهاية إجراء كل امتحان إلى مركز التجمع للتعويضات التابع لفرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي تتبعه كل مديرية .
وجاء في ذات المنشور، أن رئيس مركز الإجراء يقوم مباشرة بعد فتح المركز في مرحلة أولى بحجز المعلومات الخاصة بالمؤطرين المستدعيين للعمل في المركز، عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، وذلك باعتماد القائمة المرسلة من طرف مديرية التربية، مع وجوب التقييد بالبطاقة التقنية الصادرة عن فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
كما يقوم رئيس المركز في المرحلة الثانية، بحجز عدد الأيام الفعلية لجميع العاملين بالمركز، على أن تكون مطابقة لورقة الحضور اليومي، ليتم بعدها استخراج الجدول الإجمالي للحاضرين بالمركز ليوقع ويختم من طرف رئيس المركز.
وتابع المنشور الوزاري، “أنه يسلم رئيس مركز الإجراء الملف المالي إلى خلية متابعة التعويضات على مستوى مديرية التربية التابعة له في اليوم الموالي لنهاية إجراء كل الامتحان والمتكون من الجدول الإجمالي للحاضرين بالمركز، مستخرج من الأرضية الرقمية موقعا ومختوما، بالإضافة إلى استمارة المعلومات مرفقة بصك بريدي مشطوب وكشف الراتب أو شهادة العمل لشهر أفريل 2019”.
كما قامت الوزارة، بإنشاء خلايا متابعة التعويضات المنشأة على مستوى مديريات التربية، بتحويل الملف المالي المسلم لها من طرف رؤساء مراكز الإجراء إلى مراكز التجميع للتعويضات التابع لفرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي تتبعه كل مديرية خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ نهاية إجراء كل امتحان .

صبرينة بن خريف

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

سوناطـــــراك تحضـــر لتجديـــد عقودهــــــا

مع بلدان أوربية وآسيوية تحضر سوناطراك لتجديد عقودها مع عدة بلدان أسيوية وأخري أوربية، في …

بوزيد يطمئن الأساتذة الجامعيين

قال إن كل انشغالاتهم ستدرس على مستوى الحكومة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, الطيب …

إجراءات من أجل رعاية صحية فعالة لسكان الجنوب والهضاب العليا

صحة: أبرز مسؤولون في قطاع الصحة, أمس, الإجراءات العملية من أجل رعاية صحية فعالة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *