أخبار عاجلة

رئيــس وزراء فرنســـا يعلــق زيادة ضريبــة الوقــــود ٦أشهــر

استجابة لاحتجاجات اجتاحت البلاد

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، أن الحكومة الفرنسية علقت أمس الثلاثاء الزيادة في ثلاث ضرائب على الوقود لمدة ستة أشهر اعتبارا من الأول من جانفي كانون الأول استجابة لاحتجاجات اجتاحت البلاد على رفع الأسعار وارتفاع تكلفة المعيشة.

قال فيليب في كلمة ألقاها ”هذا الغضب، يجب أن تكون كفيفا أو أصم كي لا تراه أو تسمعه“. وأضاف ”الفرنسيون الذين ارتدوا السترات الصفراء يريدون خفض الضرائب وأن يكون العمل مجديا، هذا ما نريده نحن كذلك. إذا لم أتمكن من شرحه، إذا لم تتمكن الأغلبية الحاكمة من إقناع الفرنسيين فإن شيئا يتعين أن يتغير“. طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس وزرائه إدوار فيليب بإجراء محادثات مع زعماء سياسيين ومتظاهرين بهدف إيجاد سبيل لإنهاء الاحتجاجات التي عمت البلاد. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد ترأس في وقت سابق اجتماعا أمنيا عاجلا، عقب يوم من أعمال الشغب التي قام بها مئات المحتجين على إجراءات الحكومة. وقالت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبي، إنها ستقدم كافة المتسببين بأعمال العنف إلى العدالة. وقال متحدث باسم الحكومة إن هناك احتمالا لفرض حالة الطوارئ لمعالجة الاضطرابات. وقالت الشرطة الفرنسية إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في الاحتجاجات. وقد أصيب 100 شخص بجروح، بينهم 23 فردا من عناصر الأمن، السبت. وتقول مصادر الشرطة إن 400 شخص قد اعتقلوا. وقد تحولت الاحتجاجات على أسعار الوقود إلى غضب عام بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

القسم الدولي/وكالات

عن Wakteldjazair

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    Ce fort séisme en Nouvelle-Calédonie avertissement d’ ALLAH président Emmanuel Macron Édouard Philippe et aux français en France en Nouvelle-Calédonie et dans les iles françaises de se convertir a l’islam 5.12.2018 pour éviter la mort par ces punitions d’ ALLAH séisme plus 7 tsunami volcan incendie tempête de neige avalanche les inondations ouragan les tornades les foudres astéroïde les émeutes si la fin du monde 7.12.2018 pour éviter l’enfer.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *