ربط جميـع بلديـــات دائرة سفيـــزف بشبكــــة الغاز الطبيعــي

سيدي بلعباس

تم ربط جميع بلديات دائرة سفيزف بولاية سيدي بلعباس، بشبكة توزيع الغاز الطبيعي في انتظار استكمال ربط بعض التجمعات السكنية الثانوية حسب ما علم لدى مديرية الطاقة.
وأوضحت رئيسة مصلحة أن وضعية توزيع الغاز على مستوى دائرة سفيزف تحسنت بفضل الاعتمادات المالية التي خصصتها الدولة في إطار مختلف البرامج، حيث تم ربط جميع بلديات الدائرة بشبكة الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى المناطق الثانوية على غرار ببوش وبني تالة ومقطع دار السبع وبني سليمان.
وذكرت أن دائرة سفيزف استفادت في إطار البرنامج الاستدراكي لسنة 2018 من مبلغ مالي يفوق 120 مليون دج من أجل ربط 649 مسكن من ضمنها قرية وادي المبطوح التي خصص لها مبلغ يتجاوز 80 مليون دج لإنجاز شبكتي النقل والتوزيع.
كما تم نهاية شهر مارس الماضي وضع حيز الخدمة شبكة الغاز الطبيعي لفائدة مشروعي 20 و50 مسكن عمومي إيجاري ببلدية المسيد التابعة لنفس الدائرة، فضلا عن الانطلاق في عملية ربط 322 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي بقرية وادي المبطوح.
وأشار نفس المصدر إلى أن هذا المشروع سيسمح في آجال ثلاثة أشهر بتزويد قرية واد المبطوح بهذه الطاقة الحيوية. وبعد استكمال عملية تزويد هذه المنطقة ستصل نسبة الربط بشبكة الربط بالغاز الطبيعي 100 بالمائة على مستوى جميع بلديات دائرة سفيزف بما في ذلك التجمعات السكنية الريفية والثانوية.
وأج

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

رئة شمال سطيف تحتضر..

النفايات تهدد ما تبقى من غابة بني سليمان دق متابعو الشأن البيئي بشمال سطيف ناقوس …

قاطنو القصدير بالحمامات بالعاصمة متخوفون من إقصائهم من “الرحّلة”

الأمطار الأخيرة زادت من هشاشة سكناتهم القديمة تساءل القاطنون بالحي القصديري “مقلعة الحجارة” الواقع ببلدية …

عمارات “مالاكوف” ببولوغين بالعاصمة ورشة مفتوحة

أشغال الترميم مستمرة منذ سنتين تذمر القاطنون بعمارات قديمة بشارع عبد الرحمن ميرة “مالاكوف” ببلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *