الرئيسية / رياضة / ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي

ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي

خصص ميزانية تتجاوز 254 مليون أورو

أكد تقرير صحفي إسباني، أمس السبت، أن نادي ريال مدريد على أعتاب ميركاتو تاريخي في الصيف المقبل. ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز، تتعرض لضغط كبير من جماهير النادي، من أجل التعاقد مع صفقات مميزة في الميركاتو.

أوضحت أن ريال مدريد مقبل على إنفاق غير مسبوق على الصفقات، وسيتخطى الـ254 مليون أورو التي أنفقهم الميرنغي في 2009-2010 كأضخم ميركاتو في تاريخ النادي.
وتعاقد الميرنغي في ذلك الموسم مع كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وتشابي ألونسو وكريم بن زيمة وألفارو أربيلوا وراؤول ألبيول.
وأفادت الصحيفة بأن الميركاتو المقبل سيتخطى الإنفاق الذي حدث في 2009-2010 بما يقرب من 300 أو 400 مليون أورو، ليصبح الإجمالي 600 مليون تقريبًا.
وأنفق ريال مدريد حتى الآن 95 مليون أورو في الميركاتو الذي لم يبدأ بشكل رسمي حتى الآن، بعد أن تعاقد مع رودريغو (45 مليونًا) وإيدير ميليتاو (50 مليونًا).
وهناك صفقة أخرى تم تحديدها في الميركاتو وهي التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي، ولكن النادي اللندني يطلب 140 مليون أورو، بينما سيدفع الميرنغي على الأقل 100 مليون أورو، وهو ما سيرفع حجم الإنفاق إلى 195 مليون على الأقل.
وإذا أضاف ريال مدريد فقط التعاقد مع الصربي لوكا يوفيتش، نجم آينتراخت فرانكفورت، مقابل 60 مليونًا فإن إجمالي ما سيتم إنفاقه سيصل إلى 255 مليون أورو، متخطيًا الميركاتو التاريخي للميرنغي في 2009 – 2010 (254 مليون).
وقد يشهد سوق ريال مدريد التعاقد مع الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لليون، مقابل 30 مليون أورو، ليتبقى مركز لاعب الوسط الذي قد يشهد ضم بول بوغبا من مانشستر يونايتد أو كريستيان إريكسن من توتنهام.
وفي حالة ضم بوغبا ستصل قيمة الصفقة إلى 150 مليون أورو على الأقل، بينما قد يأتي إريكسن إلى “سانتياغو برنابيو” بمقابل من 70 إلى 80 مليونًا.
إذا نجح ريال مدريد في التعاقد مع بوغبا فإن إجمالي قيمة الصفقات سيصل إلى 435 مليون أورو، بينما في حالة ضم إريكسن سيتوقف عند 355 مليون.
وقد يختتم ميركاتو ريال مدريد بصفقة سوبر من باريس سان جيرمان، وذلك في حالة التعاقد مع نيمار دا سيلفا أو كيليان مبابي، وهنا ستصل القيمة الكلية للإنفاق في الميركاتو إلى 600 مليون أورو.
وسيكون على ريال مدريد التخلي عن العديد من اللاعبين في الصيف المقبل، إذا أراد الوفاء بكل طلبات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الميركاتو.
وحتى الآن يصل العجز في ميركاتو ريال مدريد بين الصفقات والراحلين 95 مليون أورو، وهو ثان أكبر عجز بعد ميركاتو 2009 – 2010 الذي وصلت قيمته إلى 155 مليون أورو.
ويعد الويلزي غاريث بيل في مقدمة اللاعبين المنتظر مغادرتهم لقلعة “سانتياغو برنابيو” في الميركاتو المقبل، حيث أن اللاعب خارج حسابات زيدان الفنية في الموسم المقبل، ولكن لم تصل له أي عروض خارجية حتى الآن.
وقد يرحل الإسباني إيسكو أيضًا في الميركاتو المقبل، في حالة حصوله على عرض مميز، إلى جانب استغناء النادي الملكي عن خدمات المعارين ماتيو كوفاسيتش وخاميس رودريغيز وثيو هيرنانديز.
ويستهدف ريال مدريد تحقيق 200 مليون أورو على الأقل من خلال بيع لاعبيه في الصيف المقبل، وهو الأمر الذي يؤكد أن الميركاتو المقبل سيشهد العديد من الأرقام القياسية للميرنغي.
م. نور الدين/ الوكالات

شاهد أيضاً

المرحلة الثالثة للبطولة الوطنية للرافل غدا بوهران

بمشاركــــة ما لا يقــــل عـــن 90 رياضيــــا تحتضن القاعة متعددة الرياضات لسيدي البشير بوهران غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *