زيادة في حجم منح الرياضيين المتألقين

اتحاديــــــة السباحــــــــــة مرتاحـــــــــة لما قدمـــــوه

 تعول الاتحادية الوطنية للسباحة على الزيادة في مقدار المنح المقدمة للرياضيين المتألقين خاصة المتأهلين منهم إلى ألعاب طوكيو الأولمبية بحسب ما كشف عنه رئيس الاتحادية عبد الحكيم بوغادو.

قال المتحدث إن المكتب الفدرالي قرر زيادة الاهتمام بالرياضيين المحترفين والمتلقين الذين قدموا نتائج جيدة في الفترة الأخيرة من خلال تحطيم أرقام وطنية على صورة أسامة سحنون ومنصف بلمان وعرجون وسعيود وأمال مليح وغيرهم، وذلك بتوفير المزيد من الإمكانيات لهم حتى يتمكن من تفجير طاقاتهم من أجل إحراز أكبر عدد من التأهيلات إلى الألعاب الأولمبية المقلبة.
كما أعرب عن سعادته وافتخاره بالعمل الذي يقوم به السباحون الجزائريون ما يدل حسبه على صحة السباحة الجزائرية القادرة على تقديم الأفضل للألوان الوطنية.

.. سعيود يتألق في ملتقى
رينهال بسويسرا
 تألق السباح الدولي الجزائري جواد سعيود ضمن مشاركته في ملتقى رينهال بسويسرا أول أمس، حيث نال أربع ميداليات خلال مشاركته في الدورة في إطار التحضير لمختلف المواعيد.
وأحرز السباح الشاب الذي ينشط في صفوف المجمع البترولي على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وحيدة، وهي الحصيلة التي تعتبر جد ايجابية.
ويطمح سعيود، لتحقيق التأهل إلى أولمبياد طوكيو المقبلة، علما أن الجزائر نجحت في ضمان تواجدها في مسابقة السباحة في الأولمبياد القادمة بفضل أسامة سحنون الذي تأهل في اختصاصي السباحة حرة ل50 م و100 م على التوالي.
وكان السباح قد حطم الرقم القياسي الوطني، في مسافة 400 متر 4 أنواع بتوقيت قدره4د و26 ثانية و 18 جزءا، خلال مشاركته في تجمع بمدينة برڤن النرويجية.
 ونجح سعيود في تحطيم رقم وطني دام حوالي لـ18 سنة، حيث أن الرقم السابق كان بحوزة السباح رؤوف عبيد والذي حطمه في 25 جويلية 2018 .
نادية . غ

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *