الرئيسية / ثقافة / “سلطات مضادة” في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي

“سلطات مضادة” في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي

سيشارك الفيلم الوثائقي “سلطات مضادة”، للمخرج الجزائري مالك بن إسماعيل، في الدورة الـ10 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بتايوان، المقرر من 6 إلى 13 ماي المقبل، في تايبي، حسب الهاشمي زرطال، احد منتجي الفيلم.

سيتنافس الوثائقي “سلطات مضادة”، الذي أنتج سنة 2015، في فئة المنافسة الدولية ضمن قائمة من 14 وثائقيا آخر من أوروبا وأمريكا و إفريقيا واسيا. كما سيدخل الفيلم، الذي سيعرض في طبعته الانجليزية، المنافسة في جائزة “الجيل القادم”، إلى جانب أربعة أعمال أخرى من تايوان و الهند والصين وبلجيكا.
يقوم الفيلم، وهو إنتاج مشترك بين شركة سيرتا الجزائرية و شركة زوغما فيلم الفرنسية بالغوص داخل قاعة تحرير يومية الوطن الناطقة بالفرنسية، بمناسبة الانتخابات الرئاسية عام2014.
عرض الفيلم مرة واحدة فقط في الجزائر، وكان ذلك خلال فعاليات الطبعة الـ13 للقاءات السينمائية لبجاية. وقد سبق للفيلم وأن شارك في عدة تظاهرات سينمائية بفرنسا و سويسرا وهولندا وايطاليا وأيضا في النمسا، وتوج في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج السينمائية  في نهاية 2015، كما تحصل مؤخرا على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان تيطيوان بالمغرب.    
يعتبر المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بتايوان، الذي أنشىء سنة 1998، من بين أهم المواعد السينمائية المخصصة للفيلم الوثائقي بآسيا. ويعرف المهرجان، الذي يستقبل سنويا ما لا يقل 30 عن ألف زائر، عرض قرابة 130 فيلما في كل طبعة حسب منظميه. 
القسم الثقافي

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *