الرئيسية / ثقافة / سهرات رمضان ستشمل دور المسنين والمستشفيات

سهرات رمضان ستشمل دور المسنين والمستشفيات

مؤكدة على الأغنية الشبابية العصرية، مؤسسة “فنون وثقافة”:

كشف فوضيل حموش، مسؤول البرمجة الثقافية بالمركز الثقافي “كاتب ياسين” بالعاصمة، أول أمس، في ندوة صحافية، عن البرنامج المسطر لليالي رمضان، الذي تتكفل به مؤسسة فنون وثقافة بولاية الجزائر، والمتمثل في عدة نشاطات ثقافية وفنية، من08 جوان الى03 جويلية، على مستوى العديد من الهياكل التابعة لها، والموزعة عبر كل أقطاب ولاية الجزائر حفاظا على التراث الثقافي.

أكد حموش أن مؤسسة “فنون وثقافة” بولاية الجزائر قد خصصت جزءا كبيرا من برنامجها لترقية النشاطات الجوارية، خلال الشهر الكريم، لخلق حركة ثقافية في كل بلدية وفي أي فضاء تتوفر به الإمكانات اللازمة للعرض، إلى جانب تواجدها في الشواطئ: شاطئ النخيل، ساحة سابلات وشاطئ القادوس.. دون أن تستغني في برنامجها عن الأطفال، وذلك ببرمجة عروض بهلوانية وألعاب تربوية، وتسطير نشاطات ترفيهية واجتماعية لصالح دار المسنين، المستشفيات، وكل المراكز الثقافية التابعة لها. 
كما أشار أن المجال قد فسح أمام الأغنية الشبابية العصرية، وأنه حان الوقت لتسليمهم المشعل، والاهتمام بالفرق الناشئة في المجال الفني، كون المجتمع الجزائري فتيا، حيث حظيت قاعة ابن خلدون بحصة الأسد لتكون فضاء رحب لكل محبي الأغنية الأندلسية، الحوزي، القبائلي.. بمشاركة كبار الفنانين الجزائريين، أمثال: ليلى بورصالي، فريكلاين، جعفر آيت منقلات، لمياء بوعرارة.. وغيرهم. 
نوال سعدودي

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *