أخبار عاجلة

صراع حول المجد بين قطبي مدريد

اليوم على الساعة 20: مباراة كأس ” السوبر” الأوروبي

تنطلق مساء اليوم  على الساعة 20 مباراة بطولة كأس السوبر الأوروبي للعام الحالي 2018، والتي تجمع ريال مدريد حامل لقب رابطة أبطال أوروبا مع جاره أتلتيكو مدريد الذي توج بلقب الدوري الأوروبي(أوروبا ليغ)، والتي سيكون ملعب لي كوك آرينا في العاصمة الأستونية تالين مسرحا لها.

الوكالات وتجمع مباراة السوبر الأوروبي في العام الحالي 2018 بطلي أوروبا وهما من نفس المدينة لأول مرة في تاريخ المسابقة ، لكنها ليست المرة الأولى التي تجمع فريقين من نفس الدولة. وكانت المباراة الأولى من فريقين من نفس البلد في نسخة عام 1990 والتي جمعت إي سي ميلان وسامبدوريا الإيطاليين ، قبل أن يلعب الروسونيري مواجهة أخرى ضد فريق إيطالي أخر وهو بارما في نسخة عام 1993.وبعد تلك النسخة بدأت المواجهات الإسبانية في السوبر الأوروبي ، حيث التقى برشلونة مع إشبيلية في أعوام 2007 و2015 ، وريال مدريد مع إشبيلية في عام 2014 و2016. وتتفوق كفة بطل رابطة أبطال أوروبا على بطل الدوري الأوروبي(أوروبا ليغ) في المواجهات الست بين فريقين من نفس البلد ، حيث توج ميلان 1990 وبرشلونة 2015 وريال مدريد 2014 و2016 باللقب ، بينما حاز بارما 1993 وإشبيلية 2007 على اللقب وهما أبطال الدوري الأوروبي (الكؤوس الأوروبية والاتحاد الأوروبي سابقاً).

…راموس ومارسيلو على موعد  مع إنجاز تاريخي

ويستعد سيرجيو راموس ومارسيلو، لاعبا ريال مدريد، للاقتراب خطوة نحو تحقيق إنجاز تاريخي خلال مواجهة أتلتيكو. وأوضحت صحيفة “ماركا” أن راموس ومارسيلو، لاعبي ريال مدريد، على بعد لقبين فقط من باكو خينتو ومانولو سانشيز، الثنائي الأكثر تحقيقًا للألقاب مع النادي الملكي. وأكدت أنه في حالة فوز الريال على أتلتيكو، فإن راموس ومارسيلو سيكونان على بعد لقب واحد فقط من أسطورتي الميرنغي. وأشارت إلى أن الجيل الحالي في ريال مدريد يضم مجموعة من اللاعبين الأكثر نجاحًا في تاريخ النادي الملكي، ولذلك يستطيع راموس ومارسيلو إضافة لقبهما العشرين بالقميص الأبيض اليوم. ونوهت الصحيفة بأن كريم بنزيما ورافائيل فاران نجما الريال يملكان الآن 16 لقبًا بقميص الميرنغي، وقد تجاوزا بالفعل إيميليو بوتراغينيو، ولديهما نفس عدد ألقاب كارلوس سانتيانا، وفرناندو هييرو وراؤول غونزاليس.

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *