الرئيسية / مجتمع / عصابة السطو على أموال المواطنين بالبنوك في قبضة أمن جيجل

عصابة السطو على أموال المواطنين بالبنوك في قبضة أمن جيجل

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية جيجل من توقيف عصابة مختصة في السطو على أموال المواطنين تنشط عبر عدة ولايات، وذلك إثر تلقي ذات المصلحة لعدة شكاوى من طرف الكثير من الضحايا تفيد بتعرضهم إلى فعل السرقة مباشرة بعد سحب أموالهم من البنوك ووضعها بداخل سياراتهم.
حيث تتم عملية السطو أثناء ركن الضحايا لسياراتهم، عن طريق كسر زجاج المركبات المستهدفة وأخذ المبالغ المالية من داخلها. عناصر فرقة البحث والتحري حسب ما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة بالأمن الولائي، قاموا بعمليات بحث مكثفة بعد أن تعرض أحد المواطنين إلى سرقة أمواله المقدرة ب120 مليون سنتيم بتحديد هوية الفاعلين، والبالغ عددهم ثلاثة أشخاص مسبوقين قضائيا وينحدرون من بريكة في ولاية باتنة، أحدهم لا يزال في حالة فرار.
وحسب ذات المصالح فإنه وبعد عملية الإيقاف تم حجز سيارتين سياحيتين استعملاها المتهمون في عمليات السرقة أثناء ترصدهم للضحايا أثناء خروجهم من البنوك، حيث يكون أحد أفراد هذه العصابة بداخلها لمراقبة قيمة الأموال المسحوبة قبل تنفيذ العملية.
وبعد مواصلة وتوسيع دائرة التحقيق لعدة ولايات من طرف الضبطية القضائية لأمن ولاية جيجل باستعمال نظام المعالجة الآلية للبصمات، تبين أن نشاط هذه العصابة يمتد إلى ولايات أخرى على مستوى الوطن .
الشخصان الموقوفان وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديمهما لدى محكمة جيجل، أين أمر قاضي التحقيق بذات المحكمة إيداعهما الحبس المؤقت، فيما صدر أمر بإلقاء القبض على العنصر الثالث الذي مازال في حالة فرار.
 نجاة صوكو

شاهد أيضاً

دعوة إلى تطوير التشريعات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

لضمان تكفل أمثل بهذه الشريحة أكد مشاركون في أشغال المنتدى الدولي الأول حول ذوي الاحتياجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *