الرئيسية / إصدارات / عـــائشــة بنـــور تصـــــــــدر “بطــلات الجزائـــر” قريبــــا

عـــائشــة بنـــور تصـــــــــدر “بطــلات الجزائـــر” قريبــــا

سلسلة موجهــة للشبـــاب والفتيــان

أعلنت الكاتبة عائشة بنور على صفحتها الفيسبوكية أنها ستصدر قريبا سلسلة “بطلات الجزائر وحكاياتهن مع الثورة الجزائرية المجيدة”، وهي سلسلة موجهة للشباب، وتتضمن: جميلة بوحيرد.. جميلة الجزائر، زهور زيراري.. الشاعرة السجينة (القصة الفائزة في مسابقة مجلة الإبداع العربي)، صليحة ولد قابلية.. الطبيبة الشهيدة، لبـؤة الجبال.. مريم بوعتورة، فضيلة سعدان وأختها مريم وعطر الخزامى، حسيبة بن بوعلي والعزف على البيانو.
بدأت عائشة بنور رحلة الكتابة نهاية ثمانينيات القرن الماضي، وكانت عملية النّشر في الجزائر صعبة لا يمكن لجيل الشّباب الظفر بها آنذاك، ومقتصرة على مجموعة معينة.. تقول عن نفسها: “كل ما كنت أحلم به هو أن أكون مثل أولئك الذي تأثرت بهم في دراستي”، وكان “الغرض من الكتابة هو تحقيق الهدف من الكتابة وليس الكتابة لمجرد الكتابة أو المزايدة”.
وعن لحظة الكتابة تقول: “أعيش عالمي الروحي، لا أشعر بمن هم حولي، وأكون دائما في حالة قلق فكري، وبالتالي فإن تعاملي مع نصي أشبه بأن يكون جنوني وحميمي ودافئ كالمرأة مع وليدها”.. “أريد أن أسوِق لخصوصيتي وموروثي الشعبي كفنتازيا الفروسيّة وحكايات جداتي وكانون الجمر ووشم أمي ولعلمائي ولقلاعي وحصوني وأنغامي”، و«أتمنى أن نحطم صنم التقديس ونفتح عوالم الإبداع في كل المجالات أمام المبدعين ونشد على أيديهم بعيدا عن الانتهازية والمحاباة”.
إعـــداد:خــــالــــدة.م

شاهد أيضاً

التقنية السينمائية في رصد بواكير ثورة الياسمين

“الغوريلا” لكمال الرياحي تدور رواية الغوريلا، للروائي التونسي كمال الرياحي، الصادرة مؤخرا عن دار الساقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *