الرئيسية / ثقافة / عندما لا يكفي العمر لحل ألغاز الحياة

عندما لا يكفي العمر لحل ألغاز الحياة

عرض شرفي لـ«قصص دون أجنحة” بالعاصمة

تقدم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، الثلاثاء القادم، العرض الشرفي لفيلم “قصص بدون أجنحة”، للمخرج عمار تريبش، وهو قصة في 110 دقيقة، لأربع عائلات تتشابك اقدارها خلال حادث تحطم طائرة شاهين، شاب يختص في هندسة التسويق، أمامه مستقبل زاهر..

في الفيلم تظهر شخصية “عادل”، شاب حالته المادية مستقرة، ووظيفته كذلك، يخطب “نفيسة” التي تعمل مضيفة طيران، لكنها تعاني مشاكل صحية.
 من جهته، يعيش “ساسي” كرجل ميسور الحال، وتعيش ابنته “سارة” حياتها دون قيود، ولا يجمع بين “ساسي” وابنته سوى المال. في حين أن “فتيحة” عجوز تقضي جل وقتها أمام شاشة التلفاز، وتحلم بفضاءات رحبة، يهديها ابنها -وهو رسام كاريكاتوري- رحلة جوية إلى الصحراء.. ينفطر قلب “يوسف” لفقـــدان أمـــه ولا يجــد لنفسه عزاء في غيرها. توحي هده القصة بأن الوقت لم يــسعف هؤلاء الناس كي يعدوا العدة للرحيل من هذا الـــعالم، تـــاركين بذلك العـــديد من الألغاز المعلقة خلفهم.
ويعرض الفيلم للصحافة صبيحة الثلاثاء، بحضور المخرج والفرقة الفنية والتقنية للفيلم، يعقبه عرض مسائي للجمهور، بقاعة “الجزائرية”، بالتعاون مع بلدية الجزائر الوسطى، وهو إنتاج مشترك للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي و«رسالة” للإنتاج، وقد أنجز بدعم من وزارة الثقافة –صندوق دعم صناعة وتقنيات السينما (فداتيك). السيناريو للممثلة الجزائرية- الفرنسية عديلة بن ديمراد، والبطولة لكل من مصطفى لعريبي، عديلة بن ديمراد، محمد عجايمي، أحمد بن عيسى، ومحمد رماس
وعمار تريبش من مواليد 1953 ببوغني تيزي وزو (الجزائر)، أنجز العديد من الأفلام، مها: “البذرة”، بمشاركة نضــال ومحمد عجايمي ومصطفى عياد، فضلا عن “الليالي البيضاء”، بمشاركة سميرة صحراوي وخـــديجة مزيني وعز الدين بورغدة، و«جراح الحياة”، مع بهية راشدي، محمد عجايمي، فريدة صابونجي، سميرة صحراوي، مليكة بلباي وعمار معـروف. من أفلامه الوثائقية: “نفس في الماء 1995”، و«نساء المتوسط” و«الحرات 2010”.
خالدة.م

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *