غوركوف: “لدينا مشكلة السرعة فـــي المنتخب خصوصا فـــــي الدفاع”

يريد التباري مع منتخبات قوية تحسبا لتصفيات المونديال

أقرّ الفرنسي كريستيان غوركوف، اول أمس، إنّ مشكلة منتخب الجزائر لكرة القدم تتركّز في السرعة لا سيما في العمق، وبجانب اعترافه بسوء تسيير خط الظهر في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، فإنّ “غوركوف” كان واضحا:”أريد تحضير رهاني 2017 و2018 مع “الكبار” فقط”.

على هامش محاضرة ألقاها بالإقامة الجامعية طالب عبد الرحمن في بن عكنون بالعاصمة حول منهجية التدريب في كرة القدم، كانت لـغوركوف جلسة حميمية مع عدد من الإعلاميين والطلبة والفضوليين، تطرّق فيها إلى نقاط شائكة تخص المنتخب الأول، الكرة الجزائرية وكذلك تحديات القادم.
وبصراحته المعهودة، أوعز صاحب 60 عاما “في المنتخب لدينا مشكلة السرعة خصوصا في العمق ومحور الدفاع، والأمر لا يتعلق بكون براهيـــــمي وفغولي لم يكونا في أفضل أحوالهما، أو لأنّ مجاني بدا ثقيلا، بل في سوء تسيير خط الظهر وترك مساحات للمنافسين للانفلات على منوال الهدف، الذي تلقيناه ضدّ غانا بسبب عدم الاستقبال الجيد للكرة”.
وردا عن سؤال لمّح إلى عدم فعالية طريقة 4/4/2، ركّز المدرب السابق لنادي لوريون الفرنسي على مدار ربع قرن “التكتيك، الذي أوظفه مرن ويتلاءم مع مختلف الوضعيات، وهذا النسق يساعدنا دفاعيا وهجوميا”.
وفي تعاطيه مع راهن الكرة الجزائرية، اعتبر غوركوف الطامة في اللااستقرار، مستفهما: “ما معنى تغيير نوادي كثيرة لثلاثة إلى أربعة مدربيـــــن في الموسم الواحد؟”، كما جــــزم المتحــــدث أنّ لا خيار آخر سوى “التكوين” للقفز بمستــــوى الكرة الجزائرية.
ولم يخف غوركوف حرصه الشديد على التباري وديا مع منتخبات كبيرة في الفترة المقبلة، بداية من تواريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) المتاحة بين الخامس والثالث عشر أكتوبر المقبل، أين طلب غوركوف من رئيس الإتحاد الجزائري للعبة محمد روراوة، إيجاد منتخبات قوية لمواجهة الجزائر على أرضها.
ويريد غوركوف خوض اختبارين مع منتخب أوروبي وآخر إفريقي مطلع الخريف المقبل، مدفوعا في ذلك بحتمية تحضير أشباله لخوض تصفيات المونديال الروسي، وسيتسنى لـغوركوف التخطيط حينذاك بحسب نوعية المنافسين، الذين سيصطدم بهم المحاربون في المجموعة الاقصائية بعد سحب القرعة في سانت بيترسبورغ”الروسية نهار 25 جويلية القادم، على أن تنطلق المنافسات في نوفمبر المقبل.
وعلمنا في هذا الصدد، إنّ الاتحاد الجزائري تلقى طلبا من نظيره المكسيكي، لتنظيم مقابلة ودية بين منتخبي البلدين في أقرب وقت ممكن، وأتى اهتمام أبناء الأزتيك بالتباري مع محاربي الصحراء، في وقت لم يتم تحديد موعدي المواجهتين الوديتين مع ثيران إسبانيا وفراعنة مصر.
سليم.خ

عن Wakteldjazair

تحقق أيضا

روراوة يقيل “سكرتير” المنتخب الوطني

بسبب شجاره مع المكلف بالعتاد في قطر بعد الشجار الذي جرى في قطر وتطرقنا إليه …

تعليق واحد

  1. boom match

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *