الرئيسية / ثقافة / “فعاليات ثقافية متبادلة ستجمع البلدين”

“فعاليات ثقافية متبادلة ستجمع البلدين”

وزير الثقافة المصري عند استقباله ميهوبي:

قال وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، أن أسبوعا ثقافيا سيضم الجزائر ومصر في بداية شهر نوفمبر المقبل، وذلك عقب محادثات ثنائية جمعتهما قبيل افتتاح مؤتمر تجديد الخطاب الثقافي، بمصر.
 
وكان النمنم قد استقبل نظيره الجزائري، عز الدين ميهوبي، مساء أمس الأول، في مطار القاهرة، حيث يشارك وزير الثقافة الجزائري في المؤتمر المذكور، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، اليوم، بحضور ١٤٠ باحثًا من ١٧ دولة، لمدة 3 أيام.
ورحب النمنم بميهوبي على أرض مصر، مؤكدًا أن العلاقات الثقافية بين الدولتين “علاقات قوية”، لافتًا إلى أن مشاركة وزير الثقافة الجزائري في مؤتمر تجديد الخطاب الثقافي هي “إثراء للمؤتمر، الذي يضم ١٤٠ أديبًا وباحثًا من ١٧ دولة، يتم فيها مناقشة محاور ثقافية مهمة، ونقل الخبرات الدولية في المجال الثقافي”.
وأوضح النمنم أنه ناقش مع نظيره الجزائري تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية المتبادلة، منها إقامة ندوة عن “٦٠ عاما على تأميم قناة السويس”، تتم إقامتها في مصر والجزائر في نفس التوقيت، مشيرًا إلى أن أحد أسباب العدوان الثلاثي على مصر، كان مساندة المصريين لتحرير الجزائر، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على إقامة أسبوع ثقافي مصري جزائري، في بداية شهر نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن يجتمع الوزيران خلال الفترة المقبلة لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين، وبحث سبل التعاون بين الدولتين.
خالدة.م/ وكالات

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *