الرئيسية / فن وثقافة / فيلم “أوغسطينوس .. ابن دموعها” في مصر

فيلم “أوغسطينوس .. ابن دموعها” في مصر

بعد الجزائر وباريس والفاتيكان والفلبين

عرض بمصر، فيلم “أوغسطينوس.. ابن دموعها”، أول أمس، وذلك بعد جولة فنية قادته، خلال سنة واحدة إلى كل من مقر الأمم المتحدة بباريس، والفاتيكان والفلبين، وقبلها في الجزائر وتونس.

استغرق تنفيذ الفيلم 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس الجزائر، تونس، ايطاليا، فرنسا، ويتناول الفيلم شخصيه الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدي تأثيره علي العالم الغربي ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال افريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخيه لهذه الشخصية. الفيلم بط‎ولة عائشة بن احمد، احمد أمين بن سعد، عماد بن سمي، بهية راشدي، نجلاء بن عبد الله، علي بن نور، سيناريو وحوار سامح سامي، موسيقي سليم دادة، ديكور توفيق الباهي، واشرف علي الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور، وهو حائز علي جائزة الإنجاز الفني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33 ضمن فعاليات المهرجان . كما حاز أيضا علي جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر. كما تم عرض الفيلم كعروض أولية في اليونسكو بباريس والفاتيكان والفلبين والجزائر. وتخطط شركه أوغسطينوس للإنتاج والتوزيع السينمائي لعرضه بدور العرض السينمائي قريبًا. الفيلم إنتاج تونسي جزائري مشترك بدعم من وزارتي الثقافة الجزائرية والتونسية.

القسم الثقافي

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *