الرئيسية / فن وثقافة / فيلم وثائقي للترويج للسياحة الجبلية

فيلم وثائقي للترويج للسياحة الجبلية

في المداد بتيسمسيلت
سيتم الانطلاق، بداية شهر ديسمبر المقبل، في تصوير وثائقي ترويجي للسياحة الجبلية بالحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد (تيسمسيلت)، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الولاية، حسب رئيس الجمعية السياحية للحفاظ على المعالم الأثرية لبلدية ثنية الحد صاحبة المبادرة. وأوضح خالد حدان على هامش الدورة الوطنية الخامسة للدراجات الهوائية الجبلية والمشي والتخييم، التي اختتمت فعالياتها اول امس، بغابة “المداد”، أن هذا الفيلم الذي سيصور بالتعاون مع نادي السمعي البصري للمركب الرياضي الجواري لقرية “عمرونة” ببلدية ثنية الحد ودار حظيرة الأرز، سيبرز المؤهلات الطبيعية الجذابة التي تزخر بها هذه المنطقة الغابية منها أشجار الأرز الأطلسي ومنطقتي “راس البراريت” و”الهرهارة”.
كما سيسلط هذا الفيلم، الذي ستدوم مدة تصويره أسبوعين، الضوء على الأنشطة التي يمكن أن تحتضنها حظيرة “المداد” في مجال الرياضة الجبلية، على غرار الدراجات الهوائية والمشي وتسلق الجبل والتزحلق على الثلج وغيرها. وسيتناول أيضا أهم المشاريع الاستثمارية العمومية والخاصة الجاري تجسيدها على مستوى غابة الأرز، ومنها مخيم الشباب بسعة 300 سرير وقرية العطل التي تضم أكثر من 50 بيتا خشبيا (شاليهات).
ويأتي الهدف من إنتاج هذا الفيلم لترقية السياحة الجبلية بالحظيرة الوطنية للأرز والعمل على استقطاب سياح من داخل وخارج الولاية. للإشارة تميز اليوم الختامي من الدورة الوطنية الخامسة للدراجات الهوائية الجبلية والمشي والتخييم بالحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد بإقامة حفل تكريمي على شرف المشاركين.
ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *