الرئيسية / أخبار محلية / قرابة 60 مشروعا سياحيا قيد الإنجاز ببومرداس

قرابة 60 مشروعا سياحيا قيد الإنجاز ببومرداس

ستوفـــــــر ما لا يقـــــــل عن 5200 سريــــــــر

يجري حاليا إنجاز 58 مشروعا سياحيا على مستوى الولاية الساحلية، من شأنها أن توفر عند دخولها حيز الاستغلال ما لا يقل عن 5200 سرير.

وأفاد مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية بومرداس، الوردي عبيدي، أن أشغال 16 مشروعا من مجمل هذه المشاريع، بلغت قرابة الــــ90 بالمائة، فيما تعرف باقي المشاريع نسبة إنجاز متفاوتة. وسيتم خلال السداسي الأول من السنة الداخلة 2020، استلام ودخول حيز الاستغلال مؤسستين فندقيتين وهما “لالباتروس” و”الأمين” ببلدية بومرداس تضافان إلى المؤسسة الفندقية “بوزقزة” التي دخلت مؤخرا حيز الاستغلال. وتتراوح تصنيفات مجمل هذه المشاريع التي ينجز جزء منها في إطار الاستثمار القطاعي في مناطق التوسع السياحي والباقي من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لصاحب المشروع، ما بين ثلاث وأربع نجوم. للإشارة، فإن الحظيرة الفندقية عبر الولاية تضم 18 مؤسسة فندقية مستغلة توفر في مجملها نحو 2900 سرير من بينهم 15 مؤسسة مصنفة ما بين واحد و3 نجوم. للتذكير، تضع الولاية تحت تصرف المستثمرين عقار تناهز مساحته 5000 هكتار على مستوى 11 منطقة للتوسع السياحي ضمن خطة تتطلع الولاية من خلالها إلى جلب عدد كبير من المستثمرين للرفع من قدراتها الاستيعابية وترقية نوعية الخدمات المتوفرة. وتمت المصادقة مؤخرا على إنشاء ثمانية مواقع ومنطقة موجهة للاستثمار السياحي في مساحة تتجاوز الـــ17000هكتار في آفاق 2025 وذلك عبر بلديات عمال مخصصة لتطوير السياحة الحموية وخميس الخشنة والأربعطاش والناصرية وقدارة بوزقزة مخصصة لترقية السياحة الجبلية والرياضية إلى جانب أعالي بلدية لقاطة وضواحي زموري، حيث يجري على مستواهما العمل على تثمين المنتج السياحي والثقافي الذي تزخر به هاتان المنطقتان.

ق م/وأج

شاهد أيضاً

عمليات لتأهيل أحياء وطرقات العاصمة

عدة مشاريع في قطاع الأشغال العمومية استفاد قطاع الأشغال العمومية من مجموعة من المشاريع على …

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    Ces serpents en Kabylie en hiver signe d’ ALLAH 1975 un séisme plus 7 en Chine après la sortie des serpents en plein neige ce geste des serpents a sauver des milliers de chinois de la mort donc aux kabyles a Boumerdes a Tizi Ouzo a Béjaia et a Bouira d’appliquer l’héritage islamique pour les femmes et de fermer les bars aux sorciers et sorcières de mettre fin a leurs crimes le 18.12.2019 pour éviter un fort séisme et d’autres catastrophes en Kabylie.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *