الرئيسية / رياضة / “قرار نقل مباراة نهائي الكأس راجع لأسباب تقنية”

“قرار نقل مباراة نهائي الكأس راجع لأسباب تقنية”

روراوة ينفي خلافه مع تهمي ويصرح:

نفى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، خلافه مع وزير الرياضة محمد تهمي، الذي ظهر للعيان في أعقاب فشل الجزائر الذريع في الفوز باحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، وحاول إخفاق الحقيقة بالقول “إن قرار نقل مباراة نهائي كأس الجزائر ليس سببه الخلاف بينهما”.
ومعلوم، أن الهيئة الكروية الوطنية، قررت نقل هذه المباراة التي ستجرى السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر في البليدة، وذلك بعد أيام قلائل مرت عن إعلان فوز الغابون بشرف تنظيم “ كان 2017” وهو القرار الذي أرادت من خلاله التبرأ من مسؤولية الفشل، خاصة وأن تهمي حملها المسؤولية ضمنيا، بالقول أن رئيس الفاف قدمه ضمانات بأن التصويت على ملفات الترشح من قبل أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيجرى في نزاهة، لكن ذلك لم يحدث وفعلت الكواليس فعلتها.
وفي تصريح للصحفيين، على هامش تكريم فريقي أمل الأربعاء ومولودية بجاية، اللذان سينشطان المباراة المذكورة قال روراوة “أؤكد لكم أنه لا خلاف بيني وبين الوزير، وأن نقل مباراة الكأس إلى البليدة لأسباب تقنية (هذا الملعب أرضيته جيدة) واتخذته لجنة معاينة الملاعب التي قام بمعاينة الملعبين، وفضلت أن تجرى المباراة بملعب تشاكر الذي يعتبر الأفضل حاليا”.

”لا تسألوني عن فقير لأنه أجنبيا”
 في سياق منفصل، بدا رئيس “الفاف” محمد روراوة ناقما على اللاعب نبيل فقير الفرنسي الجنسية وذي الأصول الجزائرية، حيث رفض الرد على سؤال وجهته إليه “وقت الجزائر” بخصوص ما تخطط إليه هيئته في اصطياد العصافير النادرة من أبناء الجزائرية بالمهجر.
وقال روراوة في هذا الصدد “لا تسألوني عن فقير من فضلكم لأنه أصبح أجنبيا”، ورغم إصرارنا على صبر أغواره لم يشأ الإجابة، تاركا الانطباع أنه لم يتجرع خسارته للاعب بحجم نجم نادي ليون الذي خطا في شهر مارس الماضي المنصرم أولى خطواته مع المنتخب الفرنسي.
وقام رئيس “الفاف” بمساع حثيثة لضم فقير إلى” الخضر”، لكن هذه المساعي باءت بالفشل، أمام سعي مضاد قام به رئيس نادي ليون ومناجير فقير الجديد، من أجل ضم اللاعب إلى منتخب “الديكة”، وتقول مصادرنا أن روراوة باشر الاتصال مع لاعبين آخرين مزدوجي الجنسية، من أجل ضمهم على شاكلة ياسين بن زية لاعب ليون، وزميله في نفس الفريق فارس بهلولي.
 أحمد. ح

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *