كيــــف تتخلصين من الأشخاص السلبيين في حياتك؟

1- أبقي بعيداً عن الناس الذين يحاولون التقليل من شأن طموحاتك: فالناس الصغيرة تفعل ذلك دائماً، ولكن العظيم حقاً يجعلك تشعرين بأنك، أنت أيضاً يمكن أن تصبحي عظيمة،  يمكن للناس ذوي التأثير السام أن يقوموا باستنزافك بمهارة، ومن المهم التعرف على هذا والعمل على التخلص منهم لأنهم يؤثرون عليك سلباً.
2: تحديد الأشخاص “ذوي التأثير السام” :الأشخاص ذوي التأثير السام ليسوا بالضرورة أشخاص سيئين، بل هم يجدون أنفسهم عالقين في وضع لا يستطيعون الخروج منه، وليس لديهم البصيرة لرؤية ما وراء صراعاتهم الخاصة، وغالباً ما يجعلونك تشعرين بحالة أسوأ عند التحدث معهم، مهبطين مستوى الطاقة لديك، تاركين إياك محبطة ومكتئبة.
3: اسمحي لهم بالرحيل عليك البدء بذلك فقط، قومي باستخدام أي طريقة ترينها مناسبة، تفاديهم، لا تجيبي عن اتصالاتهم، اعتذري لكونك بعيدة ولكن اعلمي أنك لا تحتاجين لأي شرح أو الدفاع عن إجراءاتك أو أفعالك الخاصة، تجنبي التفسير لأنهم ربما في حالة ذهنية لا تسمح بالاستماع.
4: لا تشعري بالذنب مرة أخرى، أنت تستحقين كل هذا العناء، يجب أن تكوني أفضل صديق لنفسك، إن لم تتولي مسؤولية حياتك وصحتك، فلن يفعل أحد ذلك لك.
5: استحضار الإيجابية: أحيطي نفسك بأفراد إيجابيين، هؤلاء هم الناس الذين يدعمون طموحاتك، ويشجعون أفكارك مهما بدت مخيفة، محفوفة بالمخاطر، أو غير معروفة النتيجة لأنهم يعرفون كم الأمر مهم بالنسبة لك، إنهم أشخاص أنت معجبة بهم لأنك تعتقدين أنهم متفوقون في الحياة.

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *