الرئيسية / فن وثقافة / محمــــد هنيــــدي يلتقـــــي بالصحافـــــة

محمــــد هنيــــدي يلتقـــــي بالصحافـــــة

على هامش المهرجان
اعرب الفنان المصري، محمد هنيدي عن فخره، باختياره كأحد مكرمي الطبعة الحادية عشر لمهرجان وهران للفيلم العربي، وعن سعادته بزيارة الجزائر لأول مرة. وأكد هنيدي في ندوة صحفية عقدها في فندق روايال، على دور الكوميديا في تغيير مسار السينما المصرية، خصوصا في الوقت الراهن الذي يشهد أوضاعا سياسية متردية، ومعاناة كبيرة في الوطن العربي، ودخول بعضها في حروب ومآس انسانية.
وقال هنيدي أنه كوميدي بالفطرة، لانه شخص يميل الى الضحك ولن يتخلى عن تجسيد الادوار المضحكة في السينما، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الشهير “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، والذي لازال حد الآن يؤثر في الأجيال الجديدة، وشدد على ضرورة زيادة الإنتاج السينمائي الكوميدي.
وعن دور الشباب في صناعة السينما، أشار  الفنان المصري أنهم ركيزة أساسية في صناعة السينما، وإتاحة الفرص للشباب تسمح باكتشاف الطاقات الكامنة، كون هذا ما حدث معه والعديد من الفنانين الذين شاركوا في صناعة فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية قبل ما يقرب عشرون عاما. حيث سمح له بالبروز كفنان كوميدي رغم حداثة عهده بالتمثيل، كما سمح لزملائه بالنجاح .
تجدر الإشارة إلى أن السفير المصري بالجزائر، عمر أبو عيشة حضر اللقاء الصحفي، وكذلك منتج فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”الذي يصنع الحدث في هذه الطبعة من المهرجان.        خ.ب

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *