مرزوقـــي يتوجــــه نحــــو مقاضــــاة “الفاف”

يتوجه اللاعب خير الدين مرزوقي، لرفع قضية ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعد أن اقتنع بأن خيار اللجوء للمحكمة الرياضية الجزائرية والطعن الذي تقدم به لديــها لن يجدي نفعا، مادام أن الأخيرة التي كانت دائما تدعم قرارات “الفاف”.

وطار اللاعب السابق لمولودية الجزائر مؤخرا إلى العاصمة الفرنسية باريس للقاء محام مختص في القضايا الرياضية من أجل مساعدته على إيجاد حل لوضعيته الصعبة، وهو المعاقب من طرف “الفاف” بأربع سنوات كاملة بسبب تناوله مادة محظورة. وأفاد مصدر عليم بأن المحامي الفرنسي وبعد استلامه ملف اللاعب لاحظ عدة ثغرات قانونية بخصوص الطريقة التي فصلت فيها لجنة الانضباط في ملف اللاعب، وأبدى له تفاؤله بقدرته على رفع قضية لدى المحكمة الرياضية الدولية بلوزدان، ولو أن هذه الخطوة تواجهها عقبة قانونية هامة، حيث بموجب التعديلات التي عرفتها قوانين المحكمة الرياضية الجزائرية، فإن أي ملف يمر عليها لا يمكن أن يحول لمحكمة لوزان، وهذا منذ القضية التي رفعتها إدارة رائد القبة ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سنة 2008، بعد أن تم حرمان الرائد في قرار أول من الصعود للقسم الأول لفائدة فريق اتحاد الحراش.
ويبدو مرزوقي مصمما على طرق كل الأبواب من أجل تخفيض العقوبة على الأقل، خاصة أنه يرى بأنه كان ضحية في القضية والمسؤولية يتحملها بشكل خاص طبيب الفريق الذي رخص له تناول تلك الحبوب التي أفضت لمعاقبته.
أسامة. ت

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *