الرئيسية / أخبار محلية / مركز للردم التقني ومفرغة جديدة بغليزان قريبا

مركز للردم التقني ومفرغة جديدة بغليزان قريبا

قطاع البيئة يتدعم بمشروعين خلال السنة الجارية

استفادت ولاية غليزان خلال السنة الجارية من مركز للردم التقني ومفرغة عمومية مراقبة، حسبما علم من مديرة البيئة. وذكرت سميرة دحو أن المنشأة الأولى تتعلق بمركز للردم التقني يجرى إنجازه بدائرة وادي ارهيو بأقصى شرق الولاية على مساحة 10 هكتارات بغلاف مالي قدره 350 مليون دج، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال به 99 بالمائة.
وسيتكفل هذا المشروع المرتقب استلامه نهاية أوت القادم بالنفايات المنزلية لبلديات وادي ارهيو ومرجة سيدي عابدو واريزان ولحلاف وجديوية والحمري وأولاد سيدي الميهوب.
وسيعالج هذا المركز الذي كان قد شرع في إنجازه منتصف سنة 2013 حجم 80 طنا من النفايات المنزلية في اليوم، حسب نفس المصدر. ويتمثل المشروع الثاني في مفرغة عمومية مراقبة ببلدية عين الرحمة (يلل) على مساحة 15 هكتارا بغلاف مالي قدره 220 مليون دج تجاوز تقدم الأشغال بها80 بالمائة، حسب نفس المسؤولة.
وسيتكفل هذا المشروع المرتقب استلامه خلال سبتمبر القادم بـ75 طنا يوميا من النفايات المنزلية لبلديات عين الرحمة ويلل والمطمر وسيدي سعادة والقلعة وسيدي أمحمد بن عودة. وأبرزت مديرة البيئة أن هذين الهيكلين سيساهمان في التسيير “الأنجع” للنفايات المنزلية بالولاية وكذا الحفاظ على البيئة ونظافة المحيط، فضلا عن توفير حوالي 80 منصب شغل لشباب البلديات المعنية. للإشارة، فإن ولاية غليزان تتوفر على مركز آخر للردم التقني بوادي الجمعة يتكفل بمعالجة النفايات المنزلية لعشر بلديات محاذية لعاصمة الولاية.
ع. عمار

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *