الرئيسية / فن وثقافة / معرض لوحات لـ”صراع العروش”

معرض لوحات لـ”صراع العروش”

لمحبي المسلسل في برلين
توافد محبو المسلسل التلفزيوني الشهير “صراع العروش” (غايم أوف ثرونز) إلى برلين لزيارة معرض لوحات فريد لأجزاء لم تظهر من قبل في العالم الخيالي الذي ابتكره الكاتب جورج آر. آر. مارتن. وجمع المعرض أعمال فريق مؤلف من 40 فنانا شاركوا في رسم لوحات عن المسلسل الذي تعرضه شبكة (إتش.بي.أو) وزيارته متاحة بالمجان حتى يوم 29 جانفي الجاري في محطة محولات كهربائية مهجورة في حي راينيكندورف بالعاصمة الألمانية.
وقدم منذ الأربعاء الماضي جمهور للمسلسل من أماكن بعيدة، منها بوليفيا وإسبانيا، ليشهدوا افتتاح المعرض الذي اعتمد على كتاب موسوعي وصف منشأ العالم الخيالي الذي صوره مارتن في سلسلة كتبه “أغنية الجليد والنار” (إي سونغ أوف أيس أند فاير).
وتظهر اللوحات قلاعا ومناظر طبيعية وحيوانات من مواقع لم تظهر من قبل في المسلسل الذي من المقرر عرض موسمه الثامن في شهر أبريل نيسان المقبل. وتظهر لوحات المعرض على الجدران الحجرية للمحطة التي بناها المهندس المعماري هانز هاينريش مولر في عام 1926 واستلهم تصميمها من صور حصون العصور الوسطى.
تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.
ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *