الرئيسية / فن وثقافة / مـحمد هنيدي وخالد يوسف في افتتاح “وهران للفيلم العربي”

مـحمد هنيدي وخالد يوسف في افتتاح “وهران للفيلم العربي”

في دورته الـ11

شارك، مساء أول أمس، في وهران، كل من الممثل محمد هنيدي، والمخرج خالد يوسف”، في افتتاح الدورة الحادية عشرة من “مهرجان وهران الدولي” الذي يقام هذه السنة تحت شعار “العيش معا”، وبمشاركة نحو  المزيد عن 4” 40 فيلمًا من أكثر من 12 دولة.

اختارت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الفنان محمد هنيدي لتكريمه عن مسيرته السينمائية والأعمال التي قدمها خلال السنوات الماضية، ووجهت إدارة المهرجان الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 25 إلى 31 جويلية الجاري، الدعوة للفنان المصري للحضور وتكريمه في حفل الافتتاح الذي سيشهد كذلك تكريم الفنانة الراحلة شادية. تشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 10 أفلام بينها الفيلمان الجزائريان “إلى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ و”لم نكن أبطالا” للمخرج نصر الدين قنيفي. ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج الجزائري مرزاق علواش، بينما تضم اللجنة في عضويتها المونتير الإيرانية مستانه مهاجر والممثلة المغربية أمل عيوش والمنتج المصري محمد العدل والمخرج يارمك شيناربايف من قازاخستان.  يعرض المهرجان خلال الافتتاح الفيلم المصري “كارما”، للمخرج خالد يوسف، بينما يعرض في الختام فيلم “عرفان”، للمخرج الجزائري سليم حمدي.

القسم الثقافي

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *