الرئيسية / ميلتيمديا / مــايــكــــروسوفت تعلن نهايـة Windows Phone 8,1

مــايــكــــروسوفت تعلن نهايـة Windows Phone 8,1

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نهاية الدعم الرسمي لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة “ويندوز فون 8.1”، الأمر الذي يعني أن المستخدمين لن يحصلوا على تحديثات بعد الآن. كما يمثل هذا الإعلان نهاية الطريق لفكرة مايكروسوفت حول غزو الهواتف، ويمهد الطريق لأنظمة أندرويد و«آي. أو. إس” للحصول على الحصة السوقية للنظام التشغيلي المنتهي.
ويأتي إعلان نهاية دعم “WP 8.1” بمثابة مؤشر النهاية للعلامة التجارية ويندوز فون بعد محاولة الشركة الإبقاء عليها قائمة على مدى ثلاثة أجيال بدءا من عام 2010، إلا أنه يبدو للمراقبين أن الشركة عملت منذ البداية على إقصاء نظام التشغيل المحمول الجديد من خلال عدم وجود أجهزة مقنعة بالمقارنة مع السعر وعدم وجود مميزات شعبية وحاسمة وتطبيقات طرف ثالث.
وكانت شركة تصنيع البرمجيات قد قدمت نظامها “ويندوز فون 8.1” لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتمثل نهاية الدعم نهاية عصر ويندوز فون والملايين من الأجهزة التي لا تزال تعمل بواسطة هذا النظام التشغيلي. يذكر أن نهاية هذا النظام كانت متوقعة منذ أكثر من عام.
وتقدر شركة الأبحاث “AdDuplex” أن 80 بالمائة من جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز” لا تزال تستعمل نسخة “ويندوز فون 7” و«ويندوز فون 8” و«ويندوز فون 8.1” وهي غير مدعومة بشكل رسمي حالياً، بينما نسبة 20% فقط من جميع هواتف ويندوز تعمل على أحدث نظام “ويندوز 10 موبايل”.

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق الهواتف الجديدة رسميا في الشرق الأوسط وإفريقيا

من سلسلة Huawei Mate 20 Series أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *