الرئيسية / رياضة / منافســـات الطبعـــة الخامســـة أكتوبـــر القـــادم

منافســـات الطبعـــة الخامســـة أكتوبـــر القـــادم

رالي الجــــزائـــر الــــدولي “تحــــدي الصحــــاري”

أكد رئيس الاتحادية الوطنية للرياضة الميكانيكية، كريم بن حميش، الجزائر ستحتضن منافسات الطبعة الخامسة (من 22 إلى 31 أكتوبر المقبل) لرالي الجزائر الدولي “تحدي الصحاري” على مسافة إجمالية تقدر بـ2349 كلم.
وتنطلق المراحل يوم 22 أكتوبر 2019 من الجزائر العاصمة نحو ولاية بسكرة (رابط / 500 كلم) لتعطى الانطلاقة الرسمية يوما بعدها، لسباق المرحلة الأولى بمنطقة أوماش (بسكرة) نحو حاسي مسعود لمسافة 340 كلم على طريق كثباني وترابي.
وتحتضن حاسي مسعود على مدار يومين، سباقين (حلقتان) وهي المرحلة الثانية التي تقدر مسافتها ب 125 كلم ثم المرحلة الثالثة (249 كلم) وبعدها يخوض المتنافسون سباق المرحلة الرابعة بين حاسي مسعود والمنيعة لمسافة 410 كلم.
 وتحتضن هذه الأخيرة يوما بعدها سباقين (المرحلة الخامسة والسادسة) يجريان في شكل حلقتين أيضا، مسافتهما على التوالي 136 و213 كلم.    
ويقام سباق المرحلة السابعة والأخيرة من المنيعة إلى متليلي (غرداية)، لمسافة 285 كلم، علما أن المنافسات تجرى في طرق صحراوية كثبانية وترابية. 
وبرمجت عودة المشاركين يوم 31 أكتوبر (غرداية-  الجزائر العاصمة/ 581 كلم)، على أن ينظم حفل الاختتام وتوزيع الجوائز على المتوجين في الفاتح نوفمبر 2019.
أما من الناحية التقنية استعانت الاتحادية، بشريك أجنبي يتمثل في الايطاليين، باولو البرتيني ومارتينو البرتيني، اللذين في رصيدهما خبرة كبيرة في اكبر الراليات العالمية للتحمل، حسب ما صرح به رئيس الاتحادية كريم بن حميش الذي أكد أن الرالي سينظم في سبع مراحل، مسافتها الإجمالية تقدر 2349 كلم، دون احتساب الروابط الطرقية.
وشرعت الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية، في إعداد ورقة طريق وتنصيب اللجان الوطنية التي عهدت إليها، مهمة تسيير الطبعة الخامسة لرالي صحاري الدولي.   
  نادية. غ

شاهد أيضاً

الجزائــر تشـارك في موعــد الإسكندريــــة

البطولــــــة العربيـــــة للشـــــراع  ستكون الجزائر حاضرة بـ18 بحارا، من بينهم سبع فتيات، في البطولة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *