الرئيسية / أخبار محلية / منتخبون عن بلدية بن خليل بالبليدة مهددون بالمتابعة القضائية

منتخبون عن بلدية بن خليل بالبليدة مهددون بالمتابعة القضائية

ممثلو السكان يطالبون وزارة العدل بفتح تحقيق

دعا ممثلون عن سكان بلدية بن خليل بالبليدة وزير العدل إلى فتح تحقيق معمق حول سياسة التسيير التي ينتهجها المجلس الشعبي البلدي على خلفية ارتكاب هذا الأخير لجملة من التجاوزات والخروقات المخالفة لقانون الصفقات حسب ما ورد في شكوى تسلمت “وقت الجزائر” نسخة منها.

واتهم الموقعون للشكوى مسؤولا ببلدية بن خليل بالقيام بالكثير من الخروقات منها إسكان عائلات في مرافق عمومية دون مبرر لذلك زيادة على منحه سكنات وظيفية لأشخاص غرباء لا صلة لهم بالبلدية. واتهم منتخبو المجلس الشعبي البلدي بتبديد المال العام بصرف ميزانيات ضخمة على عمليات إعادة تهيئة وتأهيل تخص مشاريع منجزة حديثا.
وأكد ممثلون عن لجان الأحياء ببلدية بن خليل أن هذا المسؤول قام بتضخيم فواتير مشاريع تنموية بقيمة 5 مليون دج عن كل مشروع مطالبين بذلك الوزارة بالإسراع في إرسال لجنة تحقيق لحماية المال العام من أشكال النهب والتبديد ورفع الستار عن الصفقات المشبوهة كصفقة تعبيد طرقات مركز بن حمداني وبن خليل.

.. وأصحاب سكنات “لا رشبي” ببنى تامو يستعجلون التوزيع
طالب المستفيدون من حصة 96 مسكنا تطوريا “لراشبي” ببلدية بنى  تامو بولاية البليدة المسؤولين المحليين بضرورة توزيع تلك المساكن على أصحابها سيما أنها جاهزة منذ أزيد من 10 سنوات.
أكد ممثلون عن المستفيدين من هاته الصيغة السكنية أنه لغاية الساعة لم يتم اتخاذ أي تدبير يطمئنهم ويبعث فيهم الأمل في توزيع تلك السكنات التطورية، في وقت يسمعون دوما الوعود بتسوية أزمة حصة 96 مسكنا تطوريا منذ العهدة الانتخابية السابقة.
وأوضح المحتجون أن السلطات المحلية قامت منذ سنتين بغربلة القائمة الأولى وحذف بعض الأسماء الذين لا تتوفر فيهم الشروط، لكن وبالرغم من عملية التصفية والغربلة ما يزال الوضع على حاله، بل على العكس هم أصبحوا يشعرون بالخوف من أن يتحول المشروع لأطراف آخرين وهو ما جعلهم ينتظمون في وقفة احتجاجية ويطالبون بالإفراج عن قائمة المستفيدين كونهم بأمس الحاجة إليها اليوم على خلفية تدهور وتأزم ظروفهم الاجتماعية.
حياة. ع

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *