نبـيــل بـــاز ينــهي المنافسة في المـــركــز الســابــع

طواف المغرب الدولي للدراجات

فرض فريق “سوافاك” الجزائري الدولي للدراجات سيطرته على مجريات طواف المغرب، بحصوله على المركز العاشر في الترتيب العام، بعد المرحلة الأخيرة التي جرت أمس الأول من مدينة وجدة المغربية وحتى مدينة الناضور بطول 145 كم، وذلك بفضل الدراجين البارزين في صفوف الفريق، الذي نجح في الإحراز على مراتب جيدة ضمن الكوكبة الأولى طيلة مراحل الدورة. وسيطر الفريق البولوني على صدارة الترتيب العام لكافة الفرق والمنتخبات المشاركة التي يصل عددها إلى 26 يمثلهم 120 دارج، وذلك باحتفاظ المتسابق توماس ماكينزي على القميص المنقط بالأحمر والأبيض الخاص بالمرتفعات. ويهدف الفريق من خلال ذات المشاركة لحصد النقاط في ترتيب الاتحادية الدولية للدراجات، باعتبار أن هذه الدورات تدخل في إطار البرنامج الدولي ‘’أفريكا تور’’ المندرج ضمن السباقات الدولية للهيئة الدولية.
تجدر الإشارة إلى أن النقاط التي تسعى المنتخبات لإحرازها هي التي تسمح لها بالمشاركة في مختلف المنافسات الدولية كالألعاب الأولمبية والبطولات العالمية. وحسب الاتحادية، فإن موعدي الجزائر والمغرب السابقين يدخلان ضمن البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني للبطولات المختلفة العربية والإفريقية والدولية والألعاب الاولمبية  المقررة بريو 2016.
يذكر أن الطواف عرف مشاركة 13 فريقا ويتعلق الأمر بكل من سلوفاكيا واليونان وبلجيكا وبريطانيا وتركيا والمغرب وتونس ومصر والجزائر وليبيا التي شاركت بفريقين (أ وب). وأقيمت دورة المغرب الدولية للدراجات على مسافة إجمالية تقدر بـ 1463 كلم مجزأة على عشر مراحل.
ومازال المنتخب الوطني للدراجات يسيطر على منافسة “أفريكا-تور” الدولي للدراجات (منطقة إفريقيا لشهر)، حسب ما أورده الاتحاد الدولي للدراجات على موقعه الرسمي. وجاءت الجزائر في المركز الأول لترتيب “أفريكا-تور” برصيد 823 نقطة متقدمة بأربعة مراكز أمام المغرب (490 نقطة) وجنوب إفريقيا (471) وإيريتريا (337).
ويعود الفضل في الإنجاز المحقق من طرف الجزائر، للنتائج المسجلة من طرف مختلف أنديتها المشاركة في دورة الجزائر الكبرى-2015، والدورات الإفريقية التي تبعتها. وفي الترتيب الفردي، يحتل الجزائري هشام شعبان المركز الرابع برصيد 134 نقطة، بعد أن كان في الصف 45، متبوعا بنبيل باز (سادسا) وعز الدين لعقاب (ثامنا) وعبد الباسط حناشي (عاشرا).
من جهته، يوجد المجمع البترولي في المركز الثالث للترتيب حسب الفرق، متبوعا بنادس سوفاك (رابعا)، فيما يتصدر نادي سكاي ديف دبي الإماراتي الترتيب أمام نادي م.تي.ن كوبيكا الجنوب الإفريقي.
وكانت الاتحادية الجزائرية للدراجات، قد أدرجت دورات عنابة وقسنطينة وسطيف والبليدة ضمن رزنامة الاتحاد الدولي للدراجات، ضمن طواف الجزائر الذي ينظم كل موسم بهدف تمكين دراجي مختلف الأندية الجزائرية بحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في ترتيب الاتحاد الدولي للدراجات/ منطقة إفريقيا، تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة على غرار بطولة العالم والألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو -2016.
نادية.غ

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *