نصف النهائي هذا السبت بميدان محايد

كـــــــأس الجزائــــــر لكـــــرة السلــــــة

تنظم منافسة نصف نهائي كاس الجزائر لكرة السلة للأكابر والكبريات للموسم الحالي يوم السبت المقبل أي 25 ماي بميدان محايد، وذلك حسب إعلان الاتحادية الوطنية للاختصاص في بيان لها تملك “وقت الجزائر” نسخة منه.

ستقام المواجهة التي ستجمع لدى الكبريات بين المجمع البترولي ومستقبل سطيف بقاعة تيزي وزو فيما ستقام الثانية بين نادي الجزائر رياضة وبحرية حسين داي بقاعة “كوسيدار” بجسر قسنطينة بالعاصمة.
وكان الدور الريع النهائي للسيدات قد جرى سهرة أمس الأول و شهد تنظيم ثلاثة مواجهات جمعت الأولى منها بين اتحاد الجزائر والجزائر رياضة وانتهى على نتيجة (44 -47)، إلى جانب مواجهة بين مستقبل سطيف ومجمع كوسيدار وفاز فيها المستقبل بنتيجة( 73 – 49)، فيما فزت فتيات بحرية حسين داي على أولمبيك الجزائر بنتيجة (50 – 78).
وتأهل المجمع البترولي مباشرة للدور نصف النهائي بعد انسحاب نادي فتيات سطيف…
ولدى الأكابر فقد حسم اتحاد البليدة المواجهة التي جمعته بجاره وداد بوفاريك ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، في قمة مباريات الدور ربع النهائي من كأس الجزائر لكرة السلة رجال، لصالحه بنتيجة 71-69 بعد الوقت الإضافي، ومن المقرر أن يلتقي نظيرة نادي طليعة درارية هذا السبت بالقاعة البيضوية.
وفي المباراة الثانية لنفس الدور والتي لعبت بنفس القاعة، تأهل نصر حسين داي على حساب منافسه شباب الدار البيضاء، بعدما أنهى المباراة لصالحه بنتيجة 68-58، ومن المقرر يواجهه المجمع البترولي بقاعة الرويبة.
يشار أن المجمع البترولي تأهل مباشرة إلى الدور نصف النهائي، اثر انسحاب منافسه جمعية أم البواقي.
نتائج ربع نهائي أكابر:
اتحاد البليدة – وداد بوفاريك…….71 – 69
ن.حسين داي – ش. الدار البيضاء….68 – 58
ن. بومرداس – طليعة درارية……. 58 – 79
نتائج ربع نهائي سيدات:
نجم الشلف – رائد بجاية…………..3 – 1
المجمع البترولي – وداد بجاية……… 3 – 0 

.. دورة اللقب سيدات يومي 8 و9 جوان بصيغة منافسة جديدة
تجري دورة اللقب الخاصة بالبطولة الوطنية لكرة  السلة (سيدات) لموسم “2018-2019” يومي 8 و9 جوان بصيغة منافسة جديدة، بعد أن كانت مقررة أنفا من 23 إلى 25 ماي بسطاوالي.
ونزولا عند رغبة الأندية المعنية، قررت الهيئة الاتحادية تغيير صيغة المنافسة للتتويج باللقب الوطني، حيث كانت مقررة في أول الأمر في شكل دورة (ثلاث جولات) تجمع الأندية التي احتلت المراتب الأربع الأولى عند نهاية المرحلة الأولى للمنافسة وهي على التوالي: المجمع البترولي وبحرية حسين داي ومستقبل سطيف واتحاد أوراس باتنة.
وتتمثل الصيغة الجديدة في اعتماد الإقصاء المباشر (نصف نهائي ونهائي).
ويجري الدور نصف النهائي يوم 8 جوان، بين المجمع البترولي واتحاد أوراس باتنة من جهة، وبحرية حسين داي ومستقبل سطيف من جهة أخرى، على أن تجري في  اليوم الموالي، المباراة الترتيبية والنهائية.
نادية. غ

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *