نهــــائي البطــــولة الوطنيــــة بتلمســـــان

الجمباز

ستنظم الاتحادية الوطنية للجمباز نهائيات البطولة الوطنية بقاعة الإخوة زرقة بتلمسان، بمشاركة 90 جمبازيا (ذكورا وإناثا) من كل الأصناف العمرية، وذلك من17 و18 افريل بقاعة الإخوة زرقة بتلمسان حسب ما أوضحته الاتحادية الوطنية للجمباز على موقها الرسمي.
ولدى الذكور يشارك 9 عناصر من الأداني و15 من الأصاغر و5 أشبال وعنصر واحد من الأواسط و12 من الأكابر، فيما تشارك الفتيات بـ 23 جمبازية من الأداني و7 صغريات و8 شبلات و7 وسطيات و4 كبريات.
وحسب الهيئة الاتحادية، “سيقدم الجمبازيون عروضا في الجمباز الرياضي في ستـــة أنواع لدى الذكور و4 لدى الإناث”، حيث سيشكل برنامج المنافسة محطة تأهيلية للنهائي الممتاز للبطولات الوطنية.
وبخصوص أهدافها تقول الاتحادية الجزائرية للجمباز بأن” الهدف الأول يتمثل في رفع مستوى الجمبازيين من أجل تكوين منتخب وطني يمثل الجزائر في الألعاب الإفريقية -2015 المقررة في شهر سبتمبر بالكونغو والبطولات العالمية المؤهلة لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو (البرازيل).
أما الهدف الثاني للاتحادية فيتعلق بالتنقيب عن المواهب الصاعدة خاصة لدى صنفي الأداني والأصاغر تحسبا للألعاب الأولمبية -2018 للشباب والألعاب المتوسطية-2021، التي ترشحت مدينة وهران لتنظيمها.”
وسيقوم بالإشراف على البطولة الوطنية 19 حكما من بينهم 8 للذكور و11 للإناث بينما يؤطرالرياضيين 22 تقنيا.
 نادية. غ

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *