الرئيسية / الحدث / هامـــل يدعــــو للتكفـــل الصحـي الأمثـــــل بأفــــراد الأمـــــن

هامـــل يدعــــو للتكفـــل الصحـي الأمثـــــل بأفــــراد الأمـــــن

إبرام 167 اتفاقية مع المستشفيات لتفعيل آليات طب العمل:

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، على ضرورة منح الأولوية للتكفل الفعلي بترقية الصحة البدنية والمهنية والنفسية لأفراد الأمن الوطني. مضيفا انه تم إبرام 167 اتفاقية مع المؤسسات الإستشفائية العمومية على مستوى الوطني، بغرض تفعيل آليات طب العمل في صفوف الشرطة.
واعتبر هامل، في كلمة له خلال إشرافه على انطلاق أشغال الملتقى العلمي والبيداغوجي حول “الصحة والأمن في العمل”، أن هذا اللقاء بمثابة “فرصة لمناقشة السبل الكفيلة بتوفير كل شروط العمل المناسبة، بغية تمكين أفراد الشرطة من التصدي لكل المخاطر المهنية وضمان جاهزيتهم لتأدية مهامهم”. وشدد المدير العام للأمن الوطني، على “أهمية هذا اللقاء، الذي يعرض فيه عدد من الخبراء وأهل الاختصاص على مدى يومين خبراتهم وتجاربهم في مجال طب العمل، من أجل تفعيل أهداف القطاع الرامية إلى توفير المناخ المهني المناسب وترقية الصحة والسلامة لافراد الشرطة”.
كما سيتم أيضا “مناقشة إمكانية وضع هياكل وآليات اضافية لتحسين النظافة وحماية المحيط البيئي وتعزيز الصحة والتكفل بحوادث العمل والامراض المهنية والنفسية لأفراد الشرطة”.
واستعرض اللواء هامل بالمناسبة خطة عمل القطاع، التي “منحت جانبا كبيرا لنمو العنصر البشري، سواء فيما يتعلق بتكوينه في مساره المهني أو التكفل بتحسين ظروفه المهنية والاجتماعية وترقيتها بمنح العناية للجانب للصحي”.
نور الحياة.ك

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *