الرئيسية / فن وثقافة / “هليوبوليس” .. مجازر الثامن ماي برؤية سينمائية

“هليوبوليس” .. مجازر الثامن ماي برؤية سينمائية

ينطلق تصويره في مارس القادم

سينطلق تصوير الفيلم السينمائي “هليوبوليس”، لمخرجه جعفر قاسم، والذي يتناول مجازر 8 ماي 1945 في منتصف مارس القادم، حسب مديرة إنتاج شركة “برود آرت فيلم” .

ذكرت مريم مفتاحي، على هامش عملية الاختيار الأولى للممثلين (كاستينغ)، للتحضير لهذا العمل السينمائي، “أن اللقطات الأولى لتصوير الفيلم ستكون بالجزائر العاصمة، ثم في ولايات تلمسان وسيدي بلعباس وعين تموشنت وذلك لمدة عشرة أسابيع”. وتعد وزارة الثقافة منتج هذا الفيلم الذي لا تتجاوز مدته الساعتين، حسبما ذكرته مديرة إنتاج هذه الشركة، التي تعتبر المنتج المنفذ لهذا العمل السينمائي.
ويروي فيلم “هيليوبوليس”، الذي يحمل اسم قرية بولاية قالمة، جرت فيها أحداث 8 ماي 1945، قصة مستوحاة من هذه المظاهرات والمجازر المقترفة من طرف الاستعمار الفرنسي، كما أشارت إليه السيدة مفتاحي.
وتهدف عملية الكاتسينغ، التي تجري بمتحف السينما لوهران، إلى الانتقاء الأولي للممثلين لتجسيد أدوار في هذا العمل السينمائي الذي سيكون جاهزا مع بداية 2019، حسب ما ذكرته مديرة إنتاج شركة “برود أرت فيلم”.
وسجلت العملية المماثلة بولايات تلمسان وعين تموشنت وسيدي بلعباس إقبالا كبيرا من قبل الشباب، حيث وصل عددهم 150 مشاركا في اليوم الواحد، كما أضافت مريم مفتاحي.
ويعتبر فيلم “هيليوبوليس” أول عمل سينمائي للمخرج والكاتب والمنتج جعفر قاسم، الذي أخرج مسلسلات فكاهية، منها “جمعي فاميلي” و”قهوة ميمون” و”عاشور العاشر” والمسلسل الدرامي “موعد مع القدر” وغيرها.

 

القسم الثقافي

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *