”هيونداي” تطرح ”كريتا” 2020

بعد تدشين كروس أوفر فينيو الصغيرة مؤخراً، تعمل “هيونداي” حالياً على وضع اللمسات الأخيرة بالجيل القادم من SUV كريتا 2020 المدمجة، والتي تم الكشف عن نسختها الصينية في معرض شنغهاي الماضي كالجيل الجديد من ix25.
تكشف الصور التجسسية عن قدوم كريتا 2020 بواجهة جديدة كلياً مع عناصر تصميم مستعارة من فينيو الأصغر وباليسايد الأكبر للغاية مثل الشبك الضخم الذي يحمل شعار هيونداي بأعلاه، فيما يحيط به اثنين من مصابيح LED مع أضواء نهارية بأعلاها تعمل أيضاً كشارات انعطاف.
من الجانب، تبدو كريتا القادمة أطول من الجيل الحالي مع رفارف مربعة بعض الشيء عكس الدائرية حالياً مع وجود عجلات مزدوجة الألوان، إلى جانب وجود برز أعلى العجلات الخلفية ليضيف بعض الطابع العضلي مع شريط أسود بكامل عرض الباب الخلفي مع لمبة توقف مدمجة به وإعادة تصميم كاملة تضفي مزيد من البساطة للخلفية.
أما عن الداخلية، فتشير ix25 التي دشنت بمعرض شنغهاي لقدوم كريتا 2020 بلوحة قيادة مزدوجة الألوان مع مقود جديد يشبه الموجود بطراز فينيو، بجانب وجود شاشة داخلية لمسية عمودية تشبه الموجودة ببعض طرازات تيسلا بجانب استخدام نظام Blue Link للترفيه المعلوماتي من هيونداي ودعم للمكيف المزدوج وأنظمة تثبيت السرعة وتغيير وضعية المقاعد الأمامية كهربائياً مع خيار فتحة سقف.
هذا ومن المتوقع أن تأتي كريتا 2020 الجديدة كلياً مع محركات تتوافق مع قوانين الانبعاثات العالمية الجديدة، ما سيتضمن محرك بنزين 1.5 لتر مع بقاء خيارات ناقل الحركة كما هي بست سرعات يدوي أو أوتوماتيكي.

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *