الرئيسية / مجتمع / وزارة الصحة تحذر من استعمال الألعاب النارية

وزارة الصحة تحذر من استعمال الألعاب النارية

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من استعمال المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف، خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لأنها قد تتسبب في حوادث خطيرة, بحسب ما افاد به أمس الأحد بيان لذات الوزارة.

وأكد ذات المصدر، أنه وككل ذكرى احتفال بالمولد النبوي الشريف تسجل حوادث خطيرة تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة محذرة من استعمال المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف.

وذكرت الوزارة بالمناسبة بأخطار هذه الألعاب النارية المتمثلة في الحرائق والصخب الناجم عن انفجار المفرقعات وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية خاصة الأشخاص المسنين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال، كما يتسبب صوت هذه المفرقعات في إتلاف حاسة السمع والإزعاج والقلق .

وقد يتعرض الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه الألعاب -بحسب ذات المصدر- إلى أضرار باليد تؤدي إلى فقدان الأصابع وإصابة العين، ما يتسبب في بعض الأحيان في فقدان البصر، بالإضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة تؤدي إلى تشوهات.

كل هذه الأخطار تهدد مستقبل الفرد وعدم قدرته على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة، يؤكد ذات المصدر .

واعتبرت الوزارة من جهة أخرى، أن شريحة الأطفال والمراهقين هم الأكثر عرضة لهذه الحوادث، داعية العائلات إلى المزيد من الحيطة والحذر والمراقبة في استعمال الصغار لهذه المواد المفرقعة.

شاهد أيضاً

الجـــزائـــري لا يـــثـــق في التـكنــولوجيــــا

البطاقة المغناطيسية لا محلّ لها من الإعراب عند الكثيرين يبدو أن الجزائري لا يضع ثقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *